لورينزو مهتمٌ بتوسيع دور ستونر في صفوف دوكاتي

اعترف الإسباني خورخي لورينزو أنّه مهتمٌ بالحصول على مساعدة كايسي ستونر في الموسم المقبل من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي"، يأتي ذلك بعد عمله إلى جانب الأسترالي خلال اختباره الأوّل لدرّاجة دوكاتي في فالنسيا الأسبوع الماضي.

تبادل بطل العالم ثلاث مرّات الآراء بشكلٍ متواصلٍ مع ستونر خلال يومي التجارب في فالنسيا الأسبوع الماضي، حيث حاول الإسباني استشارة الدرّاج الوحيد الذي كان قادراً على تحقيق اللقب على متن درّاجة الصانع الإيطالي.

واعترف لورينزو يوم الجمعة في مدريد خلال حدثٍ مع أحد رعاته أنّه كان هناك تفاهمٌ جيّدٌ بينهما، وهو ما يفتح الباب أمام توسيع تعاونهما في العام المقبل.

"العلاقة مع ستونر جيّدة جداً" قال لورينزو، الذي يسعى لاستخدام ستونر كمُحلّلٍ بشكلٍ مشابهٍ لما كان يقوم به فيلكو زيلنبرغ في ياماها.

وأضاف: "إنّه شخصٌ ذكيٌ للغاية، منتبه ويمنحك نصائح جيّدة. أيضاً بالرغم من عدم مشاركته طيلة العديد من السنوات، إلّا أنّه يصل إلى حلبة ويكون قادراً على أن يكون أسرع من الدرّاجين الأساسيين".

وتابع: "سيكون من المثير للاهتمام تواجده في المرآب، لكنّنا لم نتحدّث حول ذلك بعد، بالرغم من أنّنا سنقوم بذلك قريباً".

وأردف: "إحدى المشاكل أنّه سعيدٌ للغاية في أستراليا، ومن أجل مساعدتي فسيكون عليه الانتقال إلى إيطاليا. أعتقد أنّه مقتنعٌ وسنرى ما إذا كان سيُوافق في النهاية على أمرٍ ما مع دوكاتي".

ومنذ قرار لورينزو بالانتقال إلى الحظيرة الإيطاليّة، كان الإسباني بصدد تقييم خيارين لشغل منصب مستشاره: ستونر وماكس بياجي.

لكنّ الإيطالي أبدى التزامه مع ماهيندرا وسيكون مسؤولاً عن فريقها في فئة موتو 3 ضمن البطولة الإيطاليّة (سي آي في)، وهو ما من المرجّح أن يستبعده من العمل عن قرب مع لورينزو.

ومنذ بضعة أيّام، اعترف جيجي دالينيا المدير التقني لفريق دوكاتي أنّ نيّة الصانع الإيطالي تتّجه لزيادة مشاركة ستونر في الفريق، ويبدو أنّ الأمور باتت تسير نحو الوجهة المناسبة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين كيسي ستونر , خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً