لورينزو: مخاطرة استخدام الإطارت الليّنة قادتني لتحقيق الفوز

كشف حامل اللقب خورخي لورينزو درّاج ياماها بأن قراره الذي جاء متأخراً باستخدام إطار ميشلان الخلفي الليّن كان سبباً رئيسياً لتحقيقه الفوز في السباق الافتتاحي لموسم 2016 من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي".

تجاوز لورينزو خصمه أندريا دوفيزيوزو درّاج دوكاتي عند اللفة التاسعة ليقود مجريات السباق حتى نهايته وبفارق ثانيتين عن الإيطالي.

وصرح لورينزو بأن انتصاره المثير للإعجاب يعود لاختياره استخدام الإطار الليّن قبل انطلاق السباق وذلك بعد أن حل خلف مارك ماركيز ومافيريك فينياليس في حصّة التحمية.

وقال: "قراري الأخير جعلني أفوز بالسباق. لم أكن سريعاً بما فيه الكفاية خلال حصّة التحمية وكنت أعاني من مشاكل للحفاظ على وتيرتي. وبالنظر إلى فينياليس الذي اختار الإطار الليّن فإنه كان أسرع، فتساءلت: أي إطار عليّ اختياره".

وأضاف: "في النهاية قررت التسابق على الإطار الليّن. تاريخياً، تصبح الإطارات الليّنة أكثر سوءاً مع نهاية السباق، ولكن هذه المرة كان الأمر عكس ذلك حيث كان يتحسّن مع مرور الوقت”.

أسرع لفة حققها لورينزو من لفات السباق الـ 22 جاءت في اللفة 20 بزمن بلغ 1:54.927 دقيقة ليكون الدرّاج الوحيد الذي يتمكن من كسر حاجز الدقيقة و55 ثانية.

وقال في هذا الصدد: "لقد كنت انزلق كثيراً مع نهاية السباق، حتى لو كان ظاهراً بأنني أقود بسلاسة، لقد كنت أنزلق كثيراً. ولكن في كل مرة كنت أؤخر الكبح وأزيد السرعة في وقت مبكر، لقد كان رائعاً أن أتمكن من الحصول على السرعة في آخر لفات السباق". 

واحد من أفضل ثلاثة سباقات في مسيرتي

أشار لورينزو إلى أنّ أداءه في تخطي عقبة تحدّي دوكاتي كان واحد من أفضل ما قدمه في مسيرته في الموتو جي بي، حيث قال: "عندما قاد أندريا يانوني ودوفيزيوزو السباق، لم تكن السرعة عالية، وكان يبدو بأن سرعة دوفيزيوزو تنخفض عند بعض المنعطفات، لذلك تمكنت من اكتساب بعض الأمتار هناك".

وتابع: "قررت أن أتجاوزه في منتصف الحلبة لكي أتمكن من بناء فارق في المقطع الأخير من أجل أن أتجنب تقدّمه عليّ عند الخط المستقيم، وهذا كان أمراً رئيسياً. على أية حال، عندما كنت أقود السباق وأُسرع من وتيرتي، كان يلحق بي في كلّ مرّة. وطوال السباق، لم أكن قادراً على أن أبقيه بعيداً عني لأكثر من 0.3 أو 0.5 ثانية". 

واختتم حديثه قائلاً: "لكن كنت أقود بقوة بشكل مستمر معتقداً بأن باستطاعتي القيادة بشكل أسرع، وأعتقد بأن ثقتي وإيماني قاداني للفوز بالسباق. بالنسبة لي، هذا واحد من أفضل ثلاثة سباقات في مسيرتي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة قطر الكبرى
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة