لورينزو متفاجئ من منافسة دوفيزيوزو على اللقب

اعترف خورخي لورينزو أنّ متفاجئ من رؤية زميله أندريا دوفيزيوزو يُنافس على لقب هذا الموسم من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي"، لكنّه قال بأنّ الإيطالي يقوم بعملٍ "لا يُصدّق" في صفوف دوكاتي".

يتواجد دوفيزيوزو في صلب المعركة على اللقب مع بقاء ثلاث جولات على نهاية الموسم، إذ أنّ فوزه الأخير المثير في اليابان دفعه لتقليص الفارق إلى 11 نقطة مع المتصدّر مارك ماركيز درّاج هوندا.

وبناءً على تصريحات لورينزو، الذي انضمّ إلى دوكاتي ضمن صفقة ضخمة قبيل انطلاق هذا الموسم، فقد كان هناك شعورٌ باستبعاد منافسة دوفيزيوزو على اللقب.

لكنّ الإسباني قال بأنّ تقدّمه مُستحقٌ بالكامل، إذ لعب دوفيزيوزو أوراقه بشكلٍ صحيح ضمن سعيه للتتويج بلقبه الأوّل في الموتو جي بي.

"أعتقد أنّ الجميع متفاجئ، حتّى هو" قال لورينزو لموقعنا "موتورسبورت.كوم" ضمن حدث للراعي تيسوت في ملبورن هذا الأسبوع.

وأضاف: "ليس ذلك لأنّنا لم نعلم أنّه درّاجٌ جيّدٌ للغاية، إذ أنّه كذلك".

وتابع: "كان ثابتًا للغاية وتواجد ضمن الخمسة الأوائل طوال 10 أعوامٍ تقريبًا، وحقّق بعض الانتصارات. ربّما احتاج لعُشرٍ أو عُشرين من الثانية ليُنافس بانتظام على الانتصارات. حصل على ذلك هذا العام وجاء ذلك بعد خمسة أعوامٍ مع الفريق وهو يعلم الكثير حيال الدرّاجة".

وأكمل: "تحسّنت دوكاتي وقدّمت الأعشار القليلة الأخيرة التي احتاجها، وهو يقوم بعملٍ لا يُصدّق. دائمًا ما يُجازف بأقلّ قدرٍ ممكن، ولا يسقط ولا يرتكب الأخطاء، ويضغط عندما يتعيّن عليه الضغط".

وتابع: "يقوم بعملٍ مثالي وأنا سعيدٌ حقًا من أجله ومن أجل الفريق. آمل أن نتمكّن من الفوز بهذا اللقب العالمي".

ولم تكن وتيرة دوفيزيوزو السريعة المفاجأة الوحيدة بالنسبة للورينزو هذا العام، حيث اعترف أيضاً أنّه تفاجأ على حين غرّة بالصعوبة التي واجهها بنفسه للتأقلم مع حزمة دوكاتي.

وقال حيال ذلك: "لنقل أنّ المهمّة كانت أصعب ممّا توقّعت. لنقل أنّني تطلّبت وقتًا أطول للشروع في رؤية النتائج".

وأضاف: "كان عامًا مليئًا بالمفاجآت، أجل".

وتابع: "أعتقد أنّ هذا التحدّي يتطلّب عقليّة مختلفة عن الأعوام الأخرى. إذ عرفت الدرّاجة بشكلٍ مثالي في الأعوام الأخرى، وكانت تنافسيّة وكانت قادرة على تحقيق الفوز. علمت بشكلٍ طبيعي أنّ لديّ فرصة للفوز".

وأردف: "لكنّ التحدّي كان صعبًا مع دوكاتي. كان تحديًا قبلته بالكثير من الصبر والرغبة في التعلّم. واصلت العمل حتّى عندما لم تكن النتائج جيّدة في البداية".

وأكمل: "علمت أنّ الأمر يتمحور حول الوقت والخبرة، كما منحني الفريق بعض الأجزاء الجديدة والمزيد من الثقة".

كما أشار الإسباني إلى أنّ الانضمام إلى الفريق كبطل عالم ثلاث مرّات ساعد على إزاحة بعض الضغط الخارجي خلال ما تبيّن أنّه موسمٌ صعب.

وقال حيال ذلك: "تقلّص الضغط عليّ عبر الألقاب الثلاثة التي حقّقتها. لو لم تكن بحوزتي لكان الوضع مختلفًا. كنت لأواجه ضغطًا للإثبات (أنّه قادرٌ على الفوز)".

وتابع: "أثبتت ذلك خلال مسيرتي".

واختتم حديثه بالقول: "لكنّك دائمًا تسعى لتقديم أفضل ما بوسعك. دائمًا ما تواجه ضغطًا من نفسك أوّلًا، ولا تحتاجه من الفريق والصحافة. تضع الضغط على نفسك لأنّك دائمًا تريد المنافسة على الفوز وتريد تحقيق أفضل النتائج".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , خورخي لورينزو
نوع المقالة أخبار عاجلة