لورينزو "مُتفاجئٌ" من افتقاره للسرعة خلال اليوم الأوّل لتجارب "موتو جي بي" الشتويّة 2017

عبّر الوافد الجديد إلى صفوف دوكاتي خورخي لورينزو عن دهشته حيال افتقاره للسرعة خلال اليوم الأوّل من التجارب الشتويّة لبطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" في سيبانغ.

أنهى الدرّاج الإسبانيّ الاختبار الأوّل في المركز الـ17 اليوم الإثنين، متأخّرًا بفارق 1.669 ثانية خلف درّاج اختبارات دوكاتي المتصدّر كايسي ستونر، الذي سجّل أسرع زمنٍ أمام أندريا دوفيزيوزو زميل لورينزو.

كما حلّ درّاج "أسبار دوكاتي" آلفارو باوتيستا في المركز الرابع لتحظى دوكاتي بثلاثة درّاجين ضمن الأربعة الأوائل، فيما كان لورينزو أبطأ مُمثلٍ للعلامة الإيطاليّة باستثناء درّاج "أفينسيا" لوريس باز.

واعترف بطل الفئة العُليا ثلاث مرّاتٍ أنّه لا يزال لديه عملٌ ليقوم به لناحية تعديل أسلوب قيادته كي يُناسب درّاجة "ديسموسيديتشي"، مُشيرًا إلى السرعة في منتصف المنعطفات هي السبب في خسارته الكثير من الوقت.

حيث قال: "أخسر الوقت بشكلٍ رئيسيّ عند الكبح، في منتصف المنعطف أخسر الكثير من الوقت".

وأضاف: "أكون أسرع من أندريا (دوفيزيوزو) في بعض الأحيان عند التسارع، لكنّني بحاجةٍ إلى التأقلم بشكلٍ جيّد عند الكبح".

ثمّ تابع: "في حال حاولتَ الكبح قبل دخول المنعطف مثل درّاجي ياماها، وأن تستفيد بسرعة المنعطف من دون كبحٍ، فإنّ الدّراجة لا تنعطف وتتطلّب ليس أسلوب قيادةٍ آخر ولكن طريقة أخرى للوصول إلى زمنٍ جيّد".

وأكمل: "وهذا ما أحاول إدراكه، أفضل طريقةٍ للتسابق على متن الدرّاجة بأسلوبي، بطريقتي في القيادة".

عند سؤاله إذا كان أداؤه اليوم قد سبّب له خيبة أمل، أجاب لورينزو: "لست خائب الأمل، لكنّني متفاجئ كونني توقّعت أن أحظى هنا بالوتيرة التي ظهرت بها في اختبارات فالنسيا بشكلٍ أو بآخر، أن أكون قريبًا من سرعتي هناك. بيد أنّني كنت بعيدًا كلّ البعد عنها اليوم".

واستدرك: "ما يمنحني الثقة هو أنّنا أحرزنا تقدّمًا كبيرًا خلال اليوم، وأن تحظى دوكاتي كذلك بثلاثة أو أربعة درّاجين في المقدّمة".

واختتم بالقول: "إذ أنّ ذلك يُظهر قدرة الدّراجة على أن تكون سريعةً للغاية، على الأقلّ خلال اللفّة الواحدة. سننتظر ونرى إن كان بوسعنا الحفاظ على وتيرةٍ ثابتة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث تجارب سيبانغ
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة