لورينزو متفائل حيال "إمكانيات" الهيكل الخارجي الجديد على درّاجة دوكاتي

بدا خورخي لورينزو متفائلًا حيال الهيكل الخارجي الثوريّ الجديد الذي اختبرته دوكاتي على درّاجتها خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة التشيك الكبرى، حيث اعترف الإسبانيّ بأنّ التصميم الجديد يحسّن من قدرة الدرّاجة.

اعتمد الصانع الإيطاليّ الهيكل الخارجيّ الجديد على إحدى درّاجَتي لورينزو من أجل سباق عطلة نهاية هذا الأسبوع على حلبة برنو، وذلك بعد اختباره مبدئيًا خلال العطلة الصيفيّة على حلبة ميزانو من قِبَل درّاج براماك دوكاتي دانيلو بيتروشي.

وبينما لم تتمّ الاستعانة بالتصميم الجديد خلال التجارب الحرّة الأولى الممطرة بسبب تخوّف الفريق من الحوادث وإمكانية تضرره، لكنّ لورينزو قام باختباره في المراحل الختاميّة من الحصّة الثانية الجافة.

هذا وبالرُغم من أنّه أكمل فقط خمس لفّات مع التصميم الجديد، إلّا أنّ الإسبانيّ اعترف بأنّ ذلك التصميم يُعزّز من قدرات درّاجة "ديسموسيديتشي".

"على الرُغم من اجتيازي خمس لفّات فقط مع ذلك التصميم، لكنّنا نشعر بأنّنا نملك إمكانيات أفضل، على الأقلّ بالنسبة لي" قال لورينزو.

وأضاف: "أودّ قطع المزيد من الكيلومترات معه لفهم أيّ أوضاع الضبط سيكون الأفضل كوننا لم نغيّر إعدادات الدرّاجة".

وتابع: "مع ذلك الهيكل الخارجيّ الجديد، علينا أن نحاول اكتساب مزيدٍ من التماسك الخلفيّ، كوننا لا نملك تماسكًا في الأمام".

وأردف: "يتمثّل هدفنا الرئيسيّ غدًا في قطع المزيد من الأميال حتّى يتسنّى لنا فهم أسلوب القيادة الأفضل لاستخلاصٍ مزيدٍ من الأداء. كان الشعور الذي حظيت به هو ما توقّعته بشكلٍ أو بآخر حتّى لو كان الشعور باليدين والكتفين أكبر. الوضع كان إيجابيّ بوجهٍ عام، لنقول أنّه كان إيجابيّ بنسبة 80 بالمئة".

يُشار إلى أنّ أندريا دوفيزيوزو لم يختبر الهيكل الخارجيّ الجديد خلال تجارب برنو، حيث قال بأنّه ليس متأكّدًا ممّا إذا كان سيحصل على فرصة اختباره خلال المتبقي من مجريات عطلة نهاية الأسبوع.

ماركيز راضٍ عن أداء الهيكل الخارجيّ الجديد على درّاجة هوندا

Marc Marquez, Repsol Honda Team
مارك ماركيز، فريق ريبسول هوندا

الصورة بواسطة: غولد أند غوز / لات إيمجيز

من جهةٍ أخرى، اختبر مارك ماركيز هو الآخر هيكلًا خارجيًا جديدًا على درّاجته هوندا، حيث جلب الصانع اليابانيّ لدرّاجَيه المصنعيَين مجموعة مختلفة من الهياكل الخارجيّة الجديد من أجل اختبارها في التجارب الحرّة.

حيث شرح حامل اللقب أنّه اختبر بالفعل التصميم الجديد خلال العطلة الصيفية ضمن تجارب الفريق في برنو، لكنّه أكّد بأنّ الهيكل يؤدّي كما هو متوقّع.

"كان الهيكل الخارجيّ الجديد من بين القطع التي اختبرناها في العطلة الصيفيّة، إذ كان يعمل بشكلٍ أفضل بعض الشيء" قال ماركيز.

واختتم بالقول: "أنا معجبٌ بهذا التصميم، فقد قللنا بعض الشيء من ظاهرة ارتفاع مقدّمة الدرّاجة عند التسارع، والتي مثّلت إحدى مشاكلنا، إذ يبدو بأنّنا نتحسّن خطوة بخطوة. قد يكون تحسّنًا طفيفًا، لكن، في اعتقادي، بمقدورنا الاستفادة بعض الشيء من ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة التشيك الكبرى
حلبة برنو
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز
نوع المقالة أخبار عاجلة