لورينزو ليس مستعداً للتضحية بفوزه لصالح دوفيزيوزو

أوضح خورخي لورينزو أنه لا يفكر في التضحية بفوزه الأول مع دوكاتي لمساعدة زميله أندريا دوفيزيوزو في معركة اللقب.

صرّح لورينزو خلال بداية الموسم أنه سيساعد دوفيزيوزو عندما يحين الوقت المناسب، ويبدو أنّ ذلك الوقت بدأ يقترب أكثر فأكثر مع احتدام المعركة على لقب بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي"، حيث يقبع خلف مارك ماركيز درّاج هوندا بفارق 11 نقطة مع بقاء ثلاث جولات فقط حتى نهاية الموسم.

وضمن معرض حديثه خلال حدث أقامه الراعي "تيسو" في ملبورن اليوم، أوضح لورينزو أنه ما زال من المبكر التفكير بإمكانية التنازل عن فوزه الأول لمساعدة زميله.

ويرى الإسبانيّ أنه قد يتنازل عن إمكانية فوزه خلال السباق الأخير في فالنسيا – لكنّه يرى أنّ المركز الأول على منصة التتويج ما زال مفتوحاً للمنافسة بينه وبين زميله في دوكاتي خلال جولتي أستراليا وماليزيا.

حيث أجاب حين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان سيضحي بإمكانية فوزه لمساعدة زميله: "ربما لا خلال الجولتين التاليتين".

وأكمل: "سيكون الأمر مختلفاً في فالنسيا حيث يقام السباق الأخير، في حال كانت لديّ فرصة الفوز... عادة لا يحدث مثل ذلك (تبديل المركزين)".

وتابع: "ربما في حال كان الأمر منافسةً على مركز مختلف، لكن على الفوز، ربما ما زال الوقت مبكراً للغاية".

فرص ضائعة

كما أشار لورينزو إلى إحباطه من حظه العاثر مع دراجته دوكاتي، إذ يرى في جولتي ميسانو وموتيغي فرصتين ضائعتين.

فقال: "لقد أضعنا بعض الفرص الرائعة. على سبيل المثال، في ميسانو. امتلكتُ فرصة حقيقية للفوز، كنت أتصدر بالفعل وبفارق خمس ثوانٍ. لكنّ الظروف لم تساعدني، وارتكبتُ خطأ صغيراً ومن ثم تعرضت لحادث".

وأكمل: "كذلك الحال في موتيغي، أعتقد أنّ فرصي في الفوز كانت جيدة. لكن الأمطار الغزيرة لم تمكّني من تأمين الشعور الجيد على متن الدراجة كما كان الحال على المسار الجاف. عانيتُ أكثر مما كنتُ أتوقع".

وتابع: "بالنسبة لي، كانت فرصتي لتحقيق الفوز في موتيغي هي الأكبر. ربما أحظى هنا في فيليب آيلاند بفرصة صغيرة، وفي ماليزيا ربما تكون أكبر. لكنني محبط حيال السباق في موتيغي، بصراحة".

واختتم: "لكن، كما تعلمون، علينا النظر إلى الأمام، ونسيان الماضي للتركيز على ما يمكننا القيام به الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة