موتو جي بي
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

لورينزو "لن يملك أيّة أعذار" للخسارة أمام ماركيز

المشاركات
التعليقات
لورينزو "لن يملك أيّة أعذار" للخسارة أمام ماركيز
18-12-2018

يعتقد ميك دوهان أسطورة سباقات 500 سم مكعّب أنّ خورخي لورينزو لن يملك "أيّة أعذار" للخسارة على يد مارك ماركيز ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" في الموسم المقبل.

بعد موسمين متقلّبين في صفوف دوكاتي، قرّر بطل العالم ثلاث مرّات الانتقال إلى هوندا بدءًا من الموسم المقبل، حيث حصل على بداية واعدة خلال تجارب ما بعد الموسم في فالنسيا وخيريز.

وأكمل الإسباني التجارب الأخيرة بفارق 0.039 ثانية فقط عن زميله الجديد ماركيز، وبالرغم من أنّ لورينزو لن يكون قادرًا على التعليق بشكلٍ علني حول تقدّمه على متن درّاجة "آر.سي213في" حتّى العام المقبل، إلّا أنّ ماركيز أشار إلى أنّ ردود الفعل الأوليّة للوافد الجديد كانت مشابهة لتلك خاصّته.

وضمن حوارٍ مشترك مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" والموقع الرسمي للموتو جي بي، قال دوهان بطل فئة 500 سم مكعّب خمس مرّات بأنّ لورينزو لن يكون بوسعه الاختباء في أيّ مكان إن كان أبطأ من ماركيز، لكنّ ذلك مثّل أحد الدوافع وراء إقدامه على تلك الخطوة.

كما توقّع أن تكون هوندا متلائمة أكثر مع متطلّبات لورينزو الدقيقة بالمقارنة مع دوكاتي.

وقال الأسترالي: "أعتقد أنّ لورينزو يتواجد في وضعٍ معقّد كون عليه الكثير من الضغط، لكن على الجانب الآخر قد يكون ذلك إيجابيًا كونه الأمر الوحيد الذي بوسعه القيام به للتغلّب على مارك بذات الأسلحة".

وأضاف: "الأمر مشابهٌ لما كان عليه عندما توجّه إيدي لاوسون إلى هوندا وقال أنّه إذا استخدم واين غاردنر ذات الدرّاجة فلن يكون بذات مستواه. لكنّ غاردن انضمّ وفاز بالبطولة في 1987".

وأكمل: "أميل للتفكير في أنّ هذا أحد الأسباب وراء إقدام لورينزو على تحدّي القيادة بجوار مارك، لمعرفة ما إذا كان قادرًا على الفوز في مواجهته. لن تكون لخورخي أيّة أعذار كونه يحصل على ذات الموارد مثل مارك".

وأردف: "سننتظر لنرى كيفيّة تأقلمه مع طريقة عمل هوندا، كون مارك تواجد هناك لفترة أطول ويعرف كلّ شيء على نحوٍ دقيق. لكنّ خورخي يملك الكثير من الخبرة وأعتقد أنّه سيعتاد على الأمر سريعًا. لن نسمعه يقول مجدّدًا: لو كان لديّ...".

كما قال دوهان بأنّه يتوقّع أن يدفع تواجد لورينزو في الجانب الآخر من مرآب هوندا ماركيز إلى بلوغ المزيد من النجاحات.

وقال بخصوص ذلك: "ما هو واضحٌ أنّ قدوم لورينزو سيُحفّز ماركيز كثيرًا. لم أقلق مطلقًا في مسيرتي حيال هويّة زميلي، والوضع ذاته بالنسبة لماركيز".

وأضاف: "إن كان لورينزو أسرع منه فلن يكون ذلك مختلفًا عن وجود درّاج آخر سواءً كان بيدروسا أو أيّ أحدٍ آخر على درّاجة مختلفة".

ثمّ تابع: "سيأتي النموّ من جانب هوندا التي ستعوّل على درّاجَين جيّدين وقويين للغاية من الناحية الذهنيّة، ولديهما أسلوب قيادة مختلفٌ للغاية. سيؤدّي ذلك إلى تصميمهم وبنائهم لدرّاجة أكثر تنافسيّة".

واختتم حديثه بالقول: "سيُساعد خورخي هوندا على نقل الدرّاجة إلى مستوى تالٍ وسيكشف الدرّاجين الذين يتذمّرون".

المقال التالي
مدير هوندا: روسي لا يُمكنه تقبّل "نهاية فترته"

المقال السابق

مدير هوندا: روسي لا يُمكنه تقبّل "نهاية فترته"

المقال التالي

ريفولا موظّف فيراري السابق يُصبح الرئيس التنفيذي لفريق أبريليا في الموتو جي بي

ريفولا موظّف فيراري السابق يُصبح الرئيس التنفيذي لفريق أبريليا في الموتو جي بي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي