لورينزو لن يصطحب طاقمه معه إلى دوكاتي

علم موقعنا «موتورسبورت.كوم» أنّ خورخي لورينزو بطل العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» سيصطحب معه عضواً واحداً من طاقمه الحالي في ياماها عندما ينتقل إلى دوكاتي في موسم 2017.

لن يحذو معظم طاقم لورينزو التقني، الذي كان معه منذ انضمامه إلى ياماها في الفئة العليا للموتو جي بي في 2008، حذوه بالانتقال إلى دوكاتي في العام المقبل.

حاول الفريق الإيطالي، الذي اختار لورينزو كحجر أساسٍ لبناء مشروعه على المدى المتوسّط، التعاقد مع رامون فوركادا، الذي يشغل منصب كبير ميكانيكيي ياماها منذ عدّة سنوات.

لكنّ المهندس الإسباني أعلم الصانع الإيطالي نهاية الأسبوع الماضي على هامش جائزة كتالونيا الكبرى نيّته البقاء في صفوف ياماها، ليقود الفريق التقني للوافد الجديد مافيريك فينياليس.

كما سيبقى معظم الطاقم مع ياماها والذي يضمّ فيلكو زيلنبرغ ( المتخصّص في تحليل المسار)، ودافيدي ماريللي (مهندس نظام القياس عن بعد) والميكانيكيين خافيير أولاتي، يان جيلبين ويوري بيليغريني.

نتيجة لذلك سيتّجه لورينزو إلى دوكاتي رفقة خوان لانسا فحسب الذي يُعدّ الميكانيكي الذي يحظى بثقته الكاملة، حيث عمل معه منذ أن بدأ الإسباني مشاركته في فئة 125 سم مكعّب في 2003.

وكان لانسا قريباً دائماً من بطل العالم الثلاثي، كما تبعه في الفئة الصغرى فضلاً عن فئة 250 سم مكعّب عندما قاد لورينزو لصالح أبريليا في 2006 و2007 قبل أن ينتقلا معاً إلى ياماها في 2008.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة