لورينزو لن يُشارك على الأرجح في سباق بوريرام بعد حادثه "المخيف"

المشاركات
التعليقات
لورينزو لن يُشارك على الأرجح في سباق بوريرام بعد حادثه
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
05-10-2018

قال درّاج دوكاتي خورخي لورينزو أنّه يتّجه إلى التغيّب عن المشاركة في سباق تايلاند ضمن منافسات بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، وذلك عقب الحادث "المروّع" الذي تعرّض له في التجارب الحرّة.

اندفع لورينز في الهواء من على درّاجته دوكاتي ديسموسيديتشي "جي بي18" خلال التجارب الحرّة الثانية، إذ نُقل إلى المستشفى على إثر ذلك.

وكان الإسباني - الذي تعرّض لكدمات عنيفة على معصمه الأيسر وكاحله الأيمن - يعاني بالفعل من إصابة تعرّض لها في قدمه اليُمنى في أراغون.

وعند سؤاله إذا ما كان من الممكن أن يعود على متن الدارّجة يوم السبت، قال لورينزو: "في ظلّ حالتي الآن، سأقول لا. حيث أنّ الإصابة الأخيرة في أراغون ما تزال سيئة بعض الشيء، لم يتضاعف الكسر، لكنّه يُسبب ألمًا أكثر الآن".

وأضاف: "لكنّني بخلاف ذلك أعاني من كدمة كبيرة في معصمي الأيسر، وكذلك في كاحلي الأيمن، إذ لا يُمكنني وضع قدمي على الأرض. بيد أنّني لا أرغب بتقرير أيّ أمرٍ بسرعة، لذا سأنتظر الليلة لأرى كيف سأشعر في الصباح".

وقد قال بطل العالم ثلاث مرّات أنّه كان "محظوظًا للغاية" لعدم تعرّضه لإصابة أكثر خطورة من هذه خلال سقوطه من على الدرّاجة.

"كان حادثًا مروّعًا، إذ كنت مرتعبًا. كنت خائفًا على قدمي، كونها كانت تؤلمني بشدّة. فقد اصطدمت بالأرض من الخلف وكذلك بقدمي" قال لورينزو.

وتابع:"تدحرجت كثيرًا. لذا كانت قدمي اليُمنى تؤلمني كثيرًا، بعد ذلك عملت بأنّ حالتها لن تصبح أسوأ من السابق، لذا فإنّني محظوظ في تلك الحادثة".

وقد أشار الإسباني إلى أنّ الحادث كان بسبب "مشكلة ميكانيكية"، في حين أكّد مدير الفريق دايفيدي تاردوتزي أنّ ما حدث "لم يكن خطأ خورخي".

مع ذلك، رفض تاردوتزي الإفصاح عن السبب وراء تلك الحادثة، قائلًا بأنّ هنالك تحليل قائم لما حدث، لكنّه أصرّ على أنّ الفريق ليس قلقًا على الإطلاق من تكرار مثل تلك الحادثة.

وقد عانى لورينزو بالفعل من حادث إثر عطل ميكانيكي في وقت سابق من هذا الموسم، قبل أن ينسحب من سباق قطر بسبب مشكلة في المكابح.

وحين سُئِل عمّا إذا كانت المشكلة الميكانيكية في بوريرام مُحبطة بالنظر إلى إلى أنّه كان يقود وهو مُصاب، قال لورينزو: "كان من الممكن أن أكون أكثر حظًا بكلّ تأكيد، لكنّ الحظّ العاثر كان من الممكن أن يلاحقني كذلك. لذلك نحاول بأن نكون إيجابيين".

واختتم: "ربما تكون هنالك احتمالية ضعيفة لمشاركتي في الغد من جديد. فإذا لم يحدث ذلك، فسأحاول المشاركة في اليابان بكلّ تأكيد، إذ أعتقد أنّني سأكون أفضل بكثير هناك ممّا كنت عليه عندما قدمت إلى هنا بالأمس".

موتو جي بي - المقال التالي
روسي حائرٌ حيال تحسّن تأدية ياماها في تايلاند

المقال السابق

روسي حائرٌ حيال تحسّن تأدية ياماها في تايلاند

المقال التالي

دوفيزيوزو في صدارة التجارب الثالثة وماركيز يسقط في تايلاند

دوفيزيوزو في صدارة التجارب الثالثة وماركيز يسقط في تايلاند
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة تايلاند الكبرى
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة