لورينزو لم يرغب بالضغط على طاقمه الحالي للانتقال معه إلى دوكاتي

صرّح خورخي لورينزو بأنه لم يرغب بالضغط على أعضاء طاقم عمله الحالي في فريق ياماها للانتقال معه إلى دوكاتي في الموسم المقبل.

كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" يوم أمس الإثنين أن بطل العالم الحالي للموتو جي بي سيأخذ عضواً واحداً فقط معه من الطاقم الحالي وهو خوان لانسا عندما ينتقل لدوكاتي في العام المقبل.

ويعني أن لورينزو سيحظى برئيس طاقم جديد بدلاً من رومان فوركادا الذي يعمل معه منذ موسمه الأول في البطولة عام 2008، فيما سيبقى فوركادا مع ياماها للعمل مع مافريك فينياليس بديل لورينزو الذي تم الكشف عنه مؤخراً.

وفي حديثه حول هذا الموضوع بعد اختبارات يوم أمس الإثنين، قال لورينزو بأن معاملة ياماها الجيدة مع موظفيها وتردد دوكاتي لتعديل تشكيلة المهندسين الحالية صعّب مهمّة انتقال العديد من أعضاء طاقمه معه إلى فريقه الجديد.

وقال لورينزو: "لقد حاولت قدر المستطاع الحفاظ على أكبر قدر من الأشخاص في طاقمي الحالي، لكنّ ذلك كان مستحيلاً".

وأضاف: "تريد دوكاتي الحفاظ على أكبر قدر ممكن من مهندسيها بالنظر لتعقيدات الدرّاجة وطريقة عملها وعدم رغبتها بطرد موظفيها".

وتابع: "سألت طاقمي من يريد الذهاب معي، لكن لم أضغط عليهم لأنني أعلم أن ياماها هي مكان جيد للعمل حيث يحصلون على العديد من الميزات وهم مرتاحون جداً".

وأكمل: "سنبني الطاقم خطوة بخطوة، والأمور ستتضح أكثر فأكثر، وسيكون معي خوانيتو لانسا كما هو الحال دائماً".

مخالفة العرف السائد

يتمثّل العرف السائد في التاريخ الحديث في انتقال طاقم الدرّاج معه عند انتقاله إلى فريقٍ جديد.

ويُعدّ فالنتينو روسي أكبر مثال على ذلك بعد أن انتقلت معه مجموعة جيدة من الميكانيكيين - بما فيهم رئيس الطاقم جيريمي بورغيس الذي تم استبداله نهاية موسم 2013 - من هوندا إلى ياماها وبعدها إلى دوكاتي قبل العودة إلى ياماها.

وقال لورينزو حيال ذلك: "بعد أن وضع روسي هذا العرف في السابق، يريد بعض الدرّاجين دائماً أن ينتقل معهم الطاقم بأكمله. أحياناً تميل للاعتقاد بأن الأشخاص الذين يعملون معك هم الأفضل في منطقة الحظائر".

وأنهى حديثه بالقول: "سيكون أمراً إيجابيّاً من ناحية الثقة، لكن عليك الأخذ بعين الاعتبار أن طاقمك أحياناً لا يكون الأفضل على الدوام. أنا متأكد أن طاقمي في العام المقبل سيكون تنافسياً وخبيراً جداً".

يُشار إلى أن دوكاتي لم تؤكد بعد من سيكون رئيس طاقم لورينزو في 2017.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة