لورينزو: لفّة قطب الانطلاق الأوّل "الخرافيّة" لم تكُن مثاليّة

قال خورخي لورينزو أنّ اللفّة "الخرافيّة" التي أحرز على إثرها قطب الانطلاق الأوّل في فالنسيا لم تكُن مثالية، بالرُغم من أنّ زمنها كان أقلّ بما يزيد عن ستّة أعشارٍ من الثانيّة عن زمنه القياسي السابق.

خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة للورينزو ضمن صفوف ياماها، حلّق الدرّاج الإسباني في عالمه الخاص ضمن التجارب التأهيليّة على حلبة ريكاردو تورمو، مُحطمًا الزمن القياسي للحلبة الذي سُجّل في التصفيات العام الماضي ليُحرز قطب الانطلاق الأوّل بأريحيّة للمرة الرابعة هذا الموسم.

وبينما أشار لورنيزو إلى أنّه لم يكُن ليتخيّل نفسه يقود بهذه السرعة، إلا أنّه قال كذلك أنّه كان ليكون أسرع في حال لم يرتكب خطأً صغيرًا عند المنعطف الأوّل خلال سلسلة لفّاته الثانية والثالثة.

"ما كنت لأتخيّل مُطلقًا القيام بلفّةٍ كهذه" قال لورينزو لشبكة "بي تي سبورت" عقب انتهاء التصفيات.

وأضاف: "لكنّي شعرت بالأمس أنّه كانت لدينا إطاراتٌ جيّدةٌ هنا وعندما ضغطت بعض الشيء خلال التجارب الحرّة الثانية وأحرزت زمنًا قدره دقيقة و 30.4 ثانية، تخيّلت أنّ بإمكاني تسجيل دقيقةٍ و29.9 أو 29.8 ثانية لكن ليس دقيقة و29.4 ثانية بكلّ تأكيد".

وأردف: "إنّه أمرٌ لا يُصدق كيف يُمكننا تسجيل أزمنةٍ خرافية عندما يحين وقت القيام باللفّة المثاليّة. يضغط الجميع إلى الحدود القصوى ونسجّل أزمنةً لا تُصدق".

وتابع: "لم تكُن، حتّى وإن كان أمرًا يصعُب تصديقه، لفّةً مثاليّة، كوني خسرت بعض الأمتار عند المنعطف الأوّل على متن آخر إطارين، كنت لأكون متقدّمًا أكثر في الأمام".

وأكمل: "لكن على أيّة حال أنا فخورٌ وسعيدٌ للغاية. اجتزنا اليوم التحدّي الأوّل، غدًا سنُحاول إحراز الأكثر أهميّة، الفوز".

على الجانب الآخر، نجح مارك ماركيز كذلك في تسجيل زمنٍ أقلّ من زمن لورينزو القياسي السابق في التصفيات، لكنّه كان متأخّرًا بفارق 0.340 ثانية عن مواطنه إذ اكتفى بالمركز الثاني.

واعترف درّاج هوندا أنّه علم بأنّ قطب الانطلاق الأوّل  لن يكون على الأرجح في متناول يديه، لكنّه يأمُل في تقديم أداءٍ أفضل في السباق الذي سيمثّل فيه تآكل الإطارات عاملًا جوهريًّا.

"علمت اليوم بالفعل أنّ إحراز قطب الانطلاق الأوّل سيكون صعبًا، لا سيّما في ظلّ معاناتنا بعض الشيء من ناحية التسارع على الإطارات الجديدة" قال ماركيز.

وأضاف: "لكن عندما تتآكل الإطارات بعض الشيء يُمكننا إدارتها بشكلٍ أفضل".

واختتم حديثه قائلًا: "سنرى ما سيحدث غدًا، نعلم أنّ الأمر لن يكون سهلًا، لا سيّما في ظلّ الأداء الذي ظهر به خورخي، لكنّنا سنحاول إدارة الوضع بشكلٍ جيّد". 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة فالنسيا الكبرى
حلبة فالينسيا
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة