لورينزو "لا يضيّع ولو دقيقة" على المخاوف حيال مستقبله مع دوكاتي

المشاركات
التعليقات
لورينزو
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
شارك في الكتابة: Oriol Puigdemont
29-03-2018

أصرّ خورخي لورينزو على أنّه "لا يُضيّع ولو دقيقة واحدة" في التفكير في مستقبله مع فريقه دوكاتي ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" بالرغم من البداية الصعبة لموسم 2018.

خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
جاك ميلر، براماك ريسينغ وخورخي لورينزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي

فشل الإسباني في إكمال الجولة الافتتاحيّة في قطر بعد أن عانى من مشكلة في مكابحه في المركز الـ 10، حيث اعترف بأنّه "كان محظوظًا لعدم تعرّضه لأيّة إصابات نتيجة لذلك".

وجاء ذلك على إثر تجاربه الشتويّة المتذبذبة التي كان خلالها الإسباني الأسرع في سيبانغ قبل أن يفشل في تقديم أيّة عروض مثيرة في التجارب التالية في تايلاند والبحرين نتيجة معاناته للشعور بالراحة على متن درّاجة "جي.بي18".

وينتهي عقد لورينزو مع نهاية العام الحالي، حيث أشارت دوكاتي سابقًا إلى أنّها ستقوم بخفض مرتّب بطل العالم ثلاث مرّات في الفئة العليا لبقائه في صفوفها لموسم 2019 وما بعده.

لكنّ لورينزو قال بأنّ تركيزه الكامل يتّجه صوب تحسين أدائه والعمل على تحقيق أوّل انتصاراته مع الصانع الإيطالي وليس مجرّد تأمين مستقبله.

وقال الإسباني: "في حال حققت النتائج فستكون قيمتي أعلى، لكن إن لم أحقق ذلك فسيكلّفني ذلك القليل. لحسن الحظّ أنّ لديّ سجلًا جيّدًا جدًا على الحلبات وذلك يُساعد دائمًا".

وأردف: "الأمر الوحيد الذي يُقلقني هو القيادة بأسرع ما يُمكن على هذه الدرّاجة وتحقيق أوّل انتصاراتي في أقرب وقتٍ ممكن. أترك بقيّة العملي إلى مدير أعمالي ولا أضيّع أي دقيقة في التفكير حيال ذلك".

وأكمل: "أولويّتي هي إكمال ما بدأته ومحاولة أن أكون ثاني درّاجٍ يفوز ببطولة العالم لصالح دوكاتي. عليك الفوز بسباق من أجل تحقيق ذلك، ومن ثمّ سباق ثان وثالث ورابع".

لورينزو يتّجه للتخلّي عن ديبون

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ لورينزو يتّجه لفكّ ارتباطه بمدرّبه أليكس ديبون بعد ثلاثة أشهر فقط من تعيينه لدرّاج فئة "250 سم مكعّب" السابق.

وكان ديبون حاضرًا في جميع التجارب الشتويّة إلى جانب الجولة الافتتاحيّة في قطر، لكن يبدو بأنّه من غير المرجّح أن يُسافر إلى الأرجنتين نهاية الأسبوع المقبل للجولة الثانية من الموسم – ما يلمح إلى اقتراب نهاية تعاونه مع لورينزو.

وسيُواصل ميكيلي بيرو درّاج اختبارات دوكاتي مهامه كمدرّب للورينزو عندما لا تتعارض الجوائز الكبرى مع التزاماته في السباقات التي تتضمّن المشاركة في ثلاث جولات "موتو جي بي" ببطاقة دعوة من دوكاتي.

موتو جي بي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة