لورينزو لا يُركّز على التغلّب على سجلّ روسي مع دوكاتي

قال الإسباني خورخي لورينزو أنّه ليس مهتمًا بالقيام بعملٍ أفضل ممّا قام به غريمه فالنتينو روسي خلال فترة تواجده في صفوف فريق دوكاتي موسمي 2011 و2012 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

عانى روسي من فترة صعبة عند انتقاله من ياماها إلى دوكاتي في 2011، حيث فشل في تحقيق أيّ انتصارٍ على مدار موسمين مع الصانع الإيطالي قبل أن يُقرّر العودة إلى صفوف ياماها في 2013

وسيبدأ الآن لورينزو بطل العالم ثلاث مرّات محاولة مماثلة بالانتقال إلى دوكاتي بدءًا من موسم 2017، مغادرًا صفوف ياماها في محاولة لتحقيق أوّل ألقاب دوكاتي منذ 2007.

لكن أثناء حديثه على هامش حفل إطلاق درّاجة الفريق الجديدة اليوم الجمعة، قال لورينزو أنّ النتائج التي حقّقها روسي مع فريقه الجديد غير مهمّة، إذ أنّها كانت خلال حقبة مختلفة.

"هدفي ليس محاولة التقدّم على نتائج روسي" قال لورينزو، وأضاف: "كانت تلك فترة مختلفة مع أشخاصٍ آخرين في دوكاتي. الدرّاجة الآن مختلفة والإطارات كذلك. إنّها حقبة مختلفة".

وتابع: "الدرّاجون مختلفون، والمدير التقني أيضاً، ومن المرجّح أنّ أداء الدرّجة مختلف كذلك. لا أقوم بالمقارنة، ولا أصبّ تركيزي على ما حدث في الماضي".

وأردف: "لا أحد يعرف المستقبل، لكنّني أعتقد أنّني لن أفشل. لا أعلم مستوى التنافسيّة الذي سأبلغه، لكنّني متأكّدٌ أنّني عاجلًا أم آجلًا سأكون تنافسيًا للغاية وسأفوز بالسباقات".

لا يجب أن يُصبح الفوز باللقب "هاجسًا"

من جانبه قال جيجي دالينيا المدير التقني للفريق أنّ التعاقد مع لورينزو مثّل علامة على اعتماد طريقة تفكيرٍ مختلفة في الفريق، ولا توجد هناك الآن أعذارٌ للفشل.

لكنّ الإسباني حذّر من أنّه سيكون من المهمّ بالنسبة لفريق عدم جعل الفوز باللقب، الذي غاب عن خزائن الفريق لعقدٍ كامل، هاجسًا يُؤرّقه.

وقال بخصوص ذلك: "سيكون من الخطأ أن تصبح بطولة العالم هاجسًا، إذ أنّ تلك الطريقة المُثلى للضياع وارتكاب الأخطاء".

وأضاف: "يجب أن يكون هاجسنا التحسّن يومًا بعد الآخر وأسبوعًا تلو الآخر، تحسين الدرّاج، والفريق، والطاقم وخاصة الدرّاجة".

واختتم حديثه بالقول: "لا يُمكن أن نصبح أبطالًا للعالم إلّا عند حصولنا على أفضل حزمة في البطولة. يجب أن ينصبّ تركيزنا على ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة