لورينزو: كنت لأتصدّر البطولة لولا السباقات الممطرة

يعتقد الإسباني خورخي لورينزو أنّه كان بوسعه تصدّر ترتيب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" هذا الموسم لولا السباقات الممطرة.

تراجع حامل اللقب إلى المركز الثالث في الترتيب العام مع بقاء سبعة سباقات على نهاية الموسم، متخلفّاً بفارق 59 نقطة عن المتصدّر مارك ماركيز بعد أن خسر الكثير من النقاط لصالح منافسه الأبرز خلال السباقات الأربعة الأخيرة.

وأُقيمت ثلاثة من تلك السباقات الأربعة في ظروفٍ ممطرة (أسين، ساكسنرينغ، برنو)، وهي ظروفٌ عادة ما يعاني خلالها درّاج ياماها لتقديم وتيرة سريعة.

وخلال حديثه على هامش المؤتمر الصحفي اليوم الخميس في سيلفرستون، قال لورينزو أنّه لا يزال يعتقد أنّ درّاجته ياماها تتمتّع بالتركيبة الأفضل في الظروف الجافة، وأنّه من دون سباقات ممطرة كان ليتصدّر الترتيب العام أمام ماركيز.

وقال الإسباني: "تُعتبر ياماها أكثر الدرّاجات تنافسيّة في الظروف الجافة هذا العام بشكلٍ عام، بخلاف بعض الحلبات".

وتابع: "لكنّنا لم نكن محظوظين على بعض الحلبات، خاصة أنّنا كنّا بطيئين في الأمطار وخسرنا الكثير من النقاط لصالح ماركيز".

وأضاف: "لهذا السبب ربّما، في بطولة فيها السباقات الجافة فقط، كنت لأتواجد في الصدارة، لكن بالنظر إلى هذه السباقات الثلاثة أو الأربعة الممطرة وخطأ الأرجنتين، خسرت الكثير من النقاط وأصبحت بعيداً للغاية".

وأردف: "لكن يُمكن لأيّ شيء أن يحدث مع هذه الإطارات والإلكترونيّات والظروف المتقّلّبة، لا تخسر البطولة إلّا عند خسارتها حسابياً".

وأكمل: "لا أفكّر في البطولة، أفكّر في هذا السباق وما إذا كان من الممكن تعويض بعض النقاط هنا وفي ميزانو، حينها سيكون تحقيق اللقب أكثر واقعيّة".

ماركيز لا يزال يستهدف الانتصارات

من جانبه قال ماركيز أنّه بالرغم من أفضليّة النقاط الكبيرة التي يتمتّع بها، إلّا أنّه لا يستطيع بدء عمليّة النسب بعد، كما سيواصل استغلال أيّة فرص تتاح أمامه للفوز بالسباقات.

وقال في هذا الصدد: "لا تزال أمامنا الكثير من السباقات هذا الموسم، وبطبيعة الحال أحاول إدارة الوضع بطريقة مختلفة في المراحل الحساسة، لكنّك تحتاج للمجازفة والضغط في نهاية المطاف".

وأضاف: "أحتاج بطبيعة الحال لإكمال جميع السباقات، لكن عليك الحفاظ على نفس العقليّة. إذا كانت هناك إمكانيّة صغيرة للفوز مثل موجيللو أو برشلونة، فيجب عليّ المحاولة".

واختتم: "يُمكن لأيّ شيء أن يحدث: 53 نقطة أفضليّة جيّدة لكن يُمكنك أن تخسرها سريعاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز
نوع المقالة أخبار عاجلة