لورينزو: كان يجب إيقاف يانوني لسباق واحد

عبّر خورخي لورينزو بطل العالم الحالي للموتو جي بي عن إحباطه من نظام العقوبات الحالي على خلفية حادثه مع أندريا يانوني خلال جائزة كتالونيا الكبرى.

أثناء دفاعه عن المركز الخامس عند اللفة 17 خلال سباق الأحد الماضي، تعرض لورينزو لحادث بعد أن اصطدم به يانوني ما أدى إلى سقوط درّاج ياماها بقوة على الأرض.

وتمت معاقبة يانوني درّاج دوكاتي حيث سيتوجّب عليه الانطلاق من المركز الأخير في الجولة المقبلة في أسين، لكن لورينزو يعتقد بأن العقوبة ليست قاسية بما فيه الكفاية.

وقال الإسباني، الذي حصل سابقاً على عقوبة في فئة 250 سنتمتر مكعب بسبب اصطدامه بأليكس دي أنجيليس في عام 2005: "بالنسبة لي، لا أريد أن أقولها، لكن قوانين نقاط العقوبة ليست جيدة في الوقت الحاضر".

وأضاف: "قبل 10 سنوات عندما ارتكب جون هوبكينز [درّاج موتو جي بي] خطأً تمّ استبعاده مباشرة لسباق. في 2005، قمت أنا بخطأين، وتم إيقافي لسباق واحد".

وتابع: "الآن عليك القيام بأربعة أخطاء قبل أن يتم إيقافك مثلما فعل يانوني. لقد ارتكب خطأه الثاني وسينطلق من المركز الأخير في السباق المقبل، وإذا اقترف خطأً آخراً سينطلق من خطّ الحظائر وفي النهاية سيحصل على الإيقاف لسباق واحد".

واستطرد قائلاً: "في كرة القدم، إذا قمت بتدخل عنيف، تحصل على بطاقة حمراء ويتم إيقافك لمباراة واحدة على الأقل. في هذه الرياضة، نحن نجازف بأرواحنا".

تغيير القوانين

أكّد لورينزو بأنه لن يستأنف قرار الإيقاف أملاً بفرض عقوبة أكبر على يانوني، لكنه سيتحدث عن فكرة إعادة النظر في نظام العقوبات مع مدير سباقات الموتو جي بي وخلال اجتماع لجنة السلامة، بعد أن تسبّب غيابه عنها في جدلٍ خلال جولة كتالونيا.

وقال: "سأتحدث مع مايك ويب [مدير سباقات الموتو جي بي]. لن أقوم بالطعن في القرار لأنه لن يتغيّر، لكنني سأتحدث مع ويب وسأحاول التحدث في اجتماع لجنة السلامة حول هذا الموضوع لأنّنا أحياناً لا نفهم أنه يجب إحداث تغيير إلّا في حال تعرضنا بأنفسنا لذلك الموقف".

وأضاف: "دعونا نرى ما إذا كان لدى الدرّاجين الآخرين نفس وجهة نظري. لنرى ما إذا كان بإمكاننا القيام بأمر ما لتجنب مخاطر معينة".

بحاجة لعقوبات قاسية

أكّد لورينزو بأن عقوبة الإيقاف لسباق واحد في عام 2005 ساعدته على أن يكون درّاجاً أفضل إذ قال: "عندما كنت في الـ 17 أو 18 من عمري في 2005، لم أسأل نفسي إذا كنت درّاجاً واعياً أو درّاجاً مجازفاً. ولو أنني لم أحصل على العقوبة، لما كنت قد تغيّرت، وكنت لأقوم بنفس الخطأ مرّة أخرى".

وأضاف: "لا أعلم إذا كانت هذه العقوبة ستكون كافية ليفهم يانوني أن عليه تغيير شيءٍ ما لتجنب مثل هذه الحوادث".

وأنهى حديثه بالقول: "إذا قدت بمثل هذه الطريقة عند منافستك مع الآخرين، وإذا لم تقم بتغيير طريقة قيادتك، فسيحدث خطبٌ ما عاجلاً أم آجلاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة كتالونيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين أندريا يانوني , خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة