موتو جي بي
13 سبتمبر
-
15 سبتمبر
الحدث انتهى
20 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً

لورينزو كان "قريبًا للغاية" من الاعتزال قبل صفقة هوندا

المشاركات
التعليقات
لورينزو كان "قريبًا للغاية" من الاعتزال قبل صفقة هوندا
12-12-2018

اعترف خورخي لورينزو بطل العالم ثلاث مرّات في الموتو جي بي بأنّه كان "قريبًا للغاية" من الاعتزال قبل إتمام صفقته مع هوندا.

وقّع لورينزو عقدًا بعامين مع دوكاتي لموسمَي 2017 و2018، لكنّه واجه موسمًا أوّلًا صعبًا وبداية متعثّرة لموسم 2018 وهو ما حدّ من فرصه للبقاء في صفوف الحظيرة الإيطاليّة.

وارتبط اسم الإسباني بانتقالٍ محتمل إلى سوزوكي قبل أن تُوقّع الأخيرة مع جوان مير، حيث بقي الخيار الوحيد أمام لورينزو للقيادة في موسم 2019 متمثّلًا في الانضمام إلى فريق سيك ياماها الرديف، قبل أن يتوصّل بشكلٍ مفاجئ إلى اتّفاقٍ للانضمام إلى هوندا في اللحظات الأخيرة.

لكنّ لورينزو قال بأنّه كان قريبًا للغاية من وضع حدٍ لمسيرته التسابقيّة ، وأنّ المخاوف من الاعتزال جعلته "مكتئبًا".

وقال الإسباني لقناة "بي تي سبورت": "كانت فترة جنونيّة. كما أنّني كنت في حالة اكتئاب خفيفة. كلّما رأيت إمكانيّة الاعتزال في عقلي، كنت أصبح مكتئبًا".

وأضاف: "عادة عندما أتخيّل الاعتزال، فإنّني أشعر بالسعادة والارتياح بشكلٍ ما لأنّني لن أشعر بالضغط بعد ذلك الحين ولن ألحق الأذى بنفسي بعد ذلك".

وأكمل: "لكنّني لم أتوقّع أن أبدأ بالدخول في الاكتئاب عندما بدأت أشعر بإمكانيّة الاعتزال. كنت قريبًا للغاية من الاعتزال".

وأردف: "صحيحٌ أنّه كانت هناك إمكانيّة أخرى للانضمام إلى الفريق الرديف مع ياماها. كان ذلك خيارًا جيّدًا، لكنّه لم يكن الذي أردته".

وشعر لورينزو حينها بالقوّة الكافية للفوز بالسباقات، لكنّه فشل في تقديم نتائج قويّة ما تسبّب في فترة عصيبة من الناحية الذهنيّة تركته يشعر أنّ دوكاتي "لم تعد تؤمن بقدراته".

"كان ذلك لا يُصدّق" قال بطل العالم ثلاث مرّات، وأضاف: "يقولون في عالم سباقات الدرّاجات الناريّة والرياضة بشكلٍ عام أنّ قيمتك هي سباقك الأخيرة، وكانت سباقات الأخيرة (قبل صفقة هوندا) مروّعة".

وأردف: "كان ذلك قاسيًا للغاية عليّ من الناحية الذهنيّة، كوني كنت أعمل وأتدرّب أكثر من أيّ وقتٍ مضى، لكنّ النتائج لم تكن تأتي. علمت ما كان يجري، وعلمت أنّنا كنّا قريبين للغاية من تحقيق نتيجة جيّدة والفوز".

ثمّ تابع: "لكنّ الناس لم يصدّقوا ذلك لأنّني بقيت مع دوكاتي لعامٍ ونصف ولم أحصل على أيّة انتصارات".

وأكمل: "لاحظت أنّنا قريبون للغاية من الفوز كوننا كنّا نتصدّر السباقات منذ البداية لخمس، أو سبع أو 10 لفّات، لكنّنا كنّا نفتقد شيئًا ما في النهاية وعلمت ما كنّا نفتقده".

واختتم حديثه بالقول: "لكنّ الفريق لم يؤمن بقدراتي ربّما في ذلك الوقت".

خورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا

خورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا

تصوير: صور لات

المقال التالي
روسي: على هاميلتون زيارة مزرعتي بعد تجاربه في السوبربايك

المقال السابق

روسي: على هاميلتون زيارة مزرعتي بعد تجاربه في السوبربايك

المقال التالي

بيتروشي يرغب بتفادي "علاقة عدائية" مع دوفيزيوزو

بيتروشي يرغب بتفادي "علاقة عدائية" مع دوفيزيوزو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي