لورينزو: كان بإمكاني التغلّب على روسي لولا مشكلة التفاف الإطار الخلفي

كشف الدرّاج الإسباني خورخي لورينزو بأنه كان بمقدوره الفوز في سباق جائزة إسبانيا الكُبرى بفارق مُريح لولا مُشكلة دوران الإطار الخلفي الذي كلّفه الكثير على الخطوط المُستقيمة.

أنهى لورينزو سباق خيريز في المركز الثاني بفارق 2.3 ثانية عن زميله بالفريق الإيطالي فالنتينو روسي، إذ أوضح بأنه كان ليضع ضغطًا هائلاً عليه لولا المُشكلة التي تعرّض لها.

"لم تكن وتيرتي في بداية السباق سريعة للغاية" قال لورينزو، ثم تابع "كان روسي أسرع مني في تلك المرحلة، إلّا أنني كنت قادرًا على مُجاراته مع انتصاف مسافة السباق".

وأضاف "عندما حاولتُ الاقتراب منه، قام الإطار بالالتفاف حول نفسه كما لو أنني أقود على إطاراتٍ مُبللة. توجّب عليّ الضغط بنسبة 80 بالمئة على دواسة الوقود على الخطوط المُستقيمة، لذلك خسرتُ الكثير. من المُؤسف حدوث ذلك".

وتابع قائلاً "كنتُ تنافسيًّا للغاية إذ أعتقد بأنه كان بمقدوري الفوز بالسباق بفارق كبير، ولكن توجّب علي خفض وتيرتي جرّاء تعرضي لهذه المُشكلة من أجل إنهاء السباق. وفي الواقع، لم تُصادفني هذه المُشكلة من قبل من خلال التفاف الإطار حول نفسه على الخطوط المُستقيمة".

وأكمل "بصراحة، كان الأمر مُخيفًا بعض الشيء إذ تزايدت حدّة الالتفاف لفة تلو الأخرى. كنت خائفًا من حدوث شيء ما، كان الوضع غير مُريحٍ على الإطلاق".

واختتم "كنت محظوظًا لتواجد مارك ماركيز بعيدًا عني وإلا لكنت خسرت المركز الثاني".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة خيريز
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة