لورينزو: فينياليس "متعطّشٌ" للقب أكثر من ماركيز

يرى خورخي لورينزو أنّ مافيريك فينياليس مرشّحٌ بقوة لنيل لقب بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" إذ أنّه أكثر تعطّشًا للبطولة من حامل اللقب مارك ماركيز.

لورينزو: فينياليس "متعطّشٌ" للقب أكثر من ماركيز
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ ومارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا

كان فينياليس هو الدرّاج الأبرز خلال تجارب "موتو جي بي" الشتويّة حتّى الآن، حيث تصدّر اختبارات سيبانغ وفيليب آيلاند إذ كان تقدّم بفارقٍ ملحوظ أمام زميله ضمن صفوف ياماها فالنتينو روسي.

وتعليقًا على الوضع الحالي وخلال مقابلةٍ له مع البرنامج الإذاعيّ الإسبانيّ "إل لارغيرو"، قارن لورينزو، درّاج دوكاتي، بين فينياليس وماركيز قائلًا بأنّ عدم نيل الأوّل للقب البطولة بعد يجعله أكثر تعطشًا للفوز.

نذكّر بأنّ المنافسة بين الثنائيّ قد اشتعلت في تجارب فيليب آيلاند عندما هاجم فينياليس ماركيز إثر ملاحقته خلال لفّات مُحاكاة السباق، ما أجبره على إيقاف برنامجه.

"مافيريك سيكون بطلًا للعالم عاجلًا أو آجلًا" قال لورينزو، مُضيفًا: "إنّه درّاجٌ آخر مثل ماركيز. فأنا أرى ماركيز آخر، وهو أمرٌ مؤسفٌ كذلك بالنسبة إلى الدرّاجين الآخرين. فهو أكثر تعطّشًا للفوز كونه لم يفُز باللقب بعد".

ثمّ تابع: "سرعتهما تبدو متشابهة، فهما رائعان على المسافات الطويلة وعند الكبح كذلك. أرى أنّهما متشابهان للغاية في كلّ شيء. فينياليس درّاجٌ متعطّشٌ للفوز يحظى بسرعةٍ مذهلة".

وحول أهدافه الشخصيّة لموسم 2017، اعترف لورينزو بأنّ المنافسة على اللقب باتت غير مرجّحة بالنسبة له بعد تجارب فيليب آيلاند الصعبة، حيث سجّل ثامن أسرع زمنٍ هناك بفارقٍ ناهز ثمانية أعشارٍ من الثانية خلف فينياليس المتصدّر.

"مافيريك متعطّشٌ للفوز وماركيز دائمًا ما سيكون متواجدًا" قال بطل العالم ثلاث مرّات، وأضاف: "بوسعنا التطلّع للفوز اعتمادًا على الحلبة التي نُسابق عليها".

واختتم بالقول: "لا زلنا لا نملك درّاجة بوسعها المنافسة على اللقب، ما لم تتغيّر الأمور كثيرًا أو أن يكون الحظّ حليفنا".

المشاركات
التعليقات
درّاجو "موتو جي بي" متخوفون من التسابق تحت الأمطار في قطر

المقال السابق

درّاجو "موتو جي بي" متخوفون من التسابق تحت الأمطار في قطر

المقال التالي

ماركيز: لن أكون بكامل لياقتي خلال الاختبارات التحضيرية في قطر

ماركيز: لن أكون بكامل لياقتي خلال الاختبارات التحضيرية في قطر
تحميل التعليقات