لورينزو: فينياليس ليس بحاجةٍ إلى النصيحة منّي

سيُشارك مافيريك فينياليس للمرّة الأولى كدرّاجٍ لياماها الموسم المُقبل بجوار فالنتينو روسي، بعد أن حلّ مكان خورخي لورينزو الذي يرى أنّ بديله سيكون قادرًا على المنافسة على اللقب.

أجرى فينياليس أوّل اختبارٍ له على درّاجة ياماها "أم1" في الـ 15 من نوفمبر/تشرين الثاني والتي شارك لورينزو على متنها خلال الأشهر التّسعة الماضية. على متن درّاجة "أم1" بمواصفات 2016 ومع ضبطٍ قياسيّ للإعدادات، استطاع الكاتالونيّ تسجيل أسرع الأزمنة في الاختبار الأوّل لما قبل الموسم، مُفاجئًا الجميع.

كان الجميع يعلم أنّ فينياليس سيكون سريعًا، بيد أنّه بعد اختبار فالنسيا واختبار ياماها الخاص الذي تلاه في سيبانغ، يبدو أنّ مافيريك يهدف إلى ما هو أكثر بكثيرٍ من مجرّد الفوز بالسباقات.

من جهته أوضح فالنتينو روسي – أحد القلائل الذين يعلمون الأزمنة التي سجّلها فينياليس في سيبانغ – خلال نهاية أسبوع رالي مونزا الاستعراضيّ أنّه يعتبر زميله الجديد تهديدًا سيواجهه العام المُقبل.

بينما أجرى فينياليس اختباره الأوّل مع ياماها، شارك خورخي لورينزو كذلك في تجاربه الأولى مع دوكاتي. ينصبّ تركيز الإسبانيّ على درّاجته وفريقه الجديدين، بيد أنّ موقعنا "موتورسبورت.كوم" حظيَ بفرصة الحديث معه حول بديله ضمن صفوف ياماها خلال افتتاح متحفه الجديد في أندورا الأسبوع الماضي.

بعد فوزه بثلاثة ألقابٍ على متن درّاجة "أم1"، فإنّ لورينزو لديه من الخبرة والتمرّس ما يكفي لمنح بعض النصائح لفينياليس.

"مافيريك ليس بحاجةٍ لأيّة نصائحٍ كونه يعلم جيّدًا كيف يفوز بالسباقات" قال المايروكيّ، وأضاف: "سأخبره بأنّ يُركّز على أسلوب قيادته، كونه في حال فعل ذلك سيحصل على نتائج أفضل من تلك التي سيُحرزها في حال اتّجه بتركيزه إلى أمورٍ أخرى".

من جانبه يثق لورينزو في أنّ فينياليس سيُحرز خطوةً إلى الأمام مع فريقه الجديد.

"كان فينياليس يقوم بعملٍ جيّدٍ بالفعل مؤخّرًا وكان يُنافس على منصّة التتويج بانتظام" أضاف الإسباني، وتابع: "مع حصوله على درّاجة متفوّقة، ينبغي على مافيريك نظريًا أن يكون قادرًا على المنافسة بشكلٍ دائمٍ على منصّات التتويج، وكذلك الانتصارات ولقب البطولة".

في المقابل لم يعترف الإسبانيّ فقط بموهبة غريمه، بل أنّه قارنه كذلك ببطل العالم ثلاث مرّاتٍ مارك ماركيز.

"لقد حظي ببدايةٍ واعدة ويملك موهبةً مُشابهةً للغاية لماركيز" قال لورينزو، واختتم حديثه بالقول: "سنرى إن كان يستطيع تحويل تلك الموهبة إلى نتائج على أرض الواقع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مافيريك فينياليس
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة