لورينزو "فاجأ" ماركيز ضمن منافسات اللفّة الأخيرة

المشاركات
التعليقات
لورينزو
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
12-08-2018

قال خورخي لورينزو بأنّه باغت منافسه وزميله المستقبلي مارك ماركيز خلال اللفّة الأخيرة ليضمن الفوز بجائزة النمسا الكبرى.

على إثر معركة الأخذ والردّ بينهما التي انطلقت منذ منتصف سباق ريد بُل رينغ ودخولها اللفّة الأخيرة، باغت لورينزو منافسه ماركيز عند نهاية الخطّ المستقيم الرئيسي، لكنّه لم يتمكّن من الابتعاد عن درّاج هوندا.

وبعد أن أقدم على محاولة لاسترجاع مركزه الأوّل عند المنعطف الثالث في اللفّة السابقة، كان ماركيز قريبًا من الإقدام على محاولة مماثلة حيث توجّه إلى الجهة الداخليّة واضعًا درّاجته على خطّ التسابق الداخلي من أجل حجز منافسه.

لكنّ لورينزو أبقى درّاجته على الجهة الخارجيّة وبدا بأنّه خسر مركزه، لكنّه حصل على خروجٍ أفضل من ماركيز من المنعطف وتمكّن من الإبقاء على الصدارة حتّى خطّ النهاية.

وقال لورينزو: "كنت أكثر قوّة في بعض المناطق من الحلبة، خاصة عند صعود التلّة (الخطّ المستقيم الرئيسي) على الغيار الخامس، لكنّه كان أكثر قوّة في المنعطف الثاني (الثالث) عند الكبح، لذلك دائمًا ما تجاوزني هناك".

وتابع: "لكنّه لم يتوقّع وجودي على الجهة الخارجيّة في اللفّة الأخيرة عند التسارع، أي أنّني مثّلت مفاجأة بالنسبة إليه".

وأكمل: "وعندما تجاوزته فقد ضغطت حتّى الحدود القصوى وجازفت أكثر عند الكبح، لكنّني نجحت وأكملت هذا الانتصار الذي لا يُقدّر بثمن، هذا أحد أفضل الانتصارات في مسيرتي".

وكان ماركيز قد تحكّم في مجريات السباق خلال الفترة الأولى بعد أن تجاوز لورينزو مبكّرًا، حيث تراجع درّاجا دوكاتي إلى الخلف في الوقت الذي عمل فيه لورينزو على إبقاء زميله أندريا دوفيزيوزو خلفه.

وقال الإسباني: "لم أتوقّع أن يكون ماركيز بتلك السرعة في البداية، ضغط بقوّة لتوسيع الفارق، لذلك احتجت للضغط لكن مع الحفاظ على إطاراتي والوقود".

وتابع: "قرّرت الهجوم مع بقاء 10 لفّات على النهاية، لكنّ ماركيز كان ضمن المعركة وعلمت أنّه أراد المحاولة".

من جانبه قال ماركيز بأنّ محاولته غير الناجحة للابتعاد في الأمام جاءت نتيجة استخدامه للإطار الخلفي القاسي على عكس لورينزو ودوفيزيوزو اللذين استخدما إطارات "سوفت" و"ميديوم" على التوالي.

وقال درّاج هوندا: "بدأت بالضغط منذ البداية كوني استخدمت الإطار الخلفي القاسي، وذلك لمحاولة توسيع الفارق واعتقدت في مرحلة ما أنّني قادرٌ على ذلك".

وتابع: "لكنّ درّاجَي دوكاتي شرعا في الاقتراب منّي كونه مثلما توقّعت فعندما يتراجع أداء الإطار فإنّ الفارق يُصبح كبيرًا على الخطّ المستقيم".

وأكمل: "كان بوسعكم رؤية ذلك على الخطّ المستقيم. كنت أحاول الدفاع عن مركزي لكنّ لورينزو كان قادرًا على تجاوزي".

لكنّ ماركيز أصرّ على عدم إحباطه حيال الهزيمة، كونه تمكّن من توسيع صدارته للترتيب العام إلى 59 نقطة أمام فالنتينو روسي الذي حلّ سادسًا.

وقال الإسباني: "استمتعت بهذا السباق. المركز الثاني منحني كلّ شيء. حاولت الفوز، لكنّ ذلك لم يكن ممكنًا لكنّنا عزّزنا أفضليّتنا في البطولة. أنا سعيدٌ للغاية".

موتو جي بي - المقال التالي
لورينزو يتفوّق على ماركيز ضمن معركة جنونيّة في سباق النمسا

المقال السابق

لورينزو يتفوّق على ماركيز ضمن معركة جنونيّة في سباق النمسا

المقال التالي

محاولة دوفيزيوزو لتحقيق الفوز في النمسا تضرّرت باللفّات التي أمضاها خلف لورينزو

محاولة دوفيزيوزو لتحقيق الفوز في النمسا تضرّرت باللفّات التي أمضاها خلف لورينزو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة النمسا الكبرى
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة