لورينزو غير قلقٍ من وتيرة المنافسين خلال اختبارات ما بعد الموسم

أصرّ بطل العالم للموتو جي بي خورخي لورينزو على عدم قلقه حيال الوتيرة القويّة التي أظهرها منافسو ياماها خلال اختبارات ما بعد الموسم في فالنسيا.

تصدّر مارك ماركيز درّاج ريبسول هوندا جدول الأزمنة خلال يومي الاختبارات على حلبة ريكاردو تورمو حيث حجزت درّاجات هوندا وسوزوكي المراكز الأربعة الأولى على لائحة أسرع الأزمنة المشتركة.

وكان لورينزو أفضل درّاجي ياماها في المركز الخامس متخلّفاً بعُشرين من الثانية عن ماركيز، في حين اكتفى فالنتينو روسي بالمركز السابع خلف كال كراتشلو درّاج «ال سي ار هوندا».

لكنّ لورينزو يعتقد أنّ وتيرة هوندا كانت أفضل من خلال القيام بعدد أكبر من اللفّات على متن الإطارات الجديدة، في حين ستتراجع سوزوكي عندما ينتقل درّاجاها الأساسيّان إلى استخدام البرمجيات الجديدة لموسم 2016 والتي استخدمها درّاجا الاختبارات تاكويا تسودا ونوبواتسو أووكي في فالنسيا.

وقال الإسباني لوسائل الإعلام خلال المؤتمر الصحفي يوم أمسٍ الأربعاء: "كنت متخوّفاً بالأمس حيال البرمجيات الجديدة، لكنّنا تحسّنا كثيراً هذا اليوم".

وأضاف: "صحيحٌ أنّها ليست بمستوى برمجيات المصنع، لكنّني أعتقد أنّه لا يزال أمامنا مجال للتحسّن".

وواصل شرحه: "كانت التغييرات جذريّة، إذ تتطلّب إطارات ميشلان أسلوب قيادة مختلفٍ بالمقارنة مع إطارات بريدجستون".

ثمّ تابع: "هناك الكثير من الأشياء التي علينا تعلّمها وفهمها، لكنّنا اقتربنا أكثر من هوندا التي قامت بالفعل بعدد أكبر من اللفّات على متن الإطارات الجديدة".

وأكمل: "لم تختبر فرقٌ أخرى كسوزوكي الأنظمة الالكترونيّة الجديدة وذلك يعطيهم أفضليّة كبيرة، إذ أعتقد أنّ الأنظمة الجديدة أبطأ بحوالي نصف ثانية".

"خطوة كبيرة إلى الأمام" على إطارات ميشلان بالنسبة لروسي

في الجهة المقابلة، يعتقد روسي، الذي عبّر عن قلقه في وقت سابقِ حيال الانتقال إلى إطارات ميشلان، أنّه أحرز تقدّماُ كبيراً على متن المطّاط الجديد يوم أمسٍ الأربعاء بالمقارنة مع اليوم الأوّل الذي اكتفى فيه بالمركز الـ 12.

وقال في هذا الخصوص: "قمنا باختبار بعض الحلول التي استعملها لورينزو يوم الثلاثاء ويجب القول أنّنا أحرزنا خطوة كبيرة إلى الأمام على متن الإطارات الجديدة".

وأضاف: "قمت بعدد جيّدٍ من اللفّات في فلك 1:31 دقيقة في فترة ما بعد الظهر، شعرت بالراحة على الدرّاجة. لم أحاول القيام بلفّة سريعة للغاية، لكنّني حاولت قطع مسافة طويلة لفهم مسألة تآكل الإطارات".

واختتم: "يجب أن نواصل العمل إذ يبدو أنّ فريقي هوندا وسوزوكي كان قويّين اليوم، لكنّ وتيرتنا تنافسيّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة