لورينزو: على دوكاتي تبنّي فلسفة الهيكل الخاصة بياماها

دعا خورخي لورينزو فريقه دوكاتي إلى تبنّي فلسفة مشابهة لياماها عند تطوير درّاجتها في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، مع تركيزٍ أكبر على إدخال تحسينات على الهيكل.

عانى بطل العالم ثلاث مرّات من بداية صعبة لمسيرته مع دوكاتي منذ انتقاله من ياماها نهاية العام الماضي، إذ مثّل المركز التاسع في أوستن أفضل نتيجة له مع الصانع الإيطاليّ حتّى الآن.

حيث بات يحتلّ المركز الـ13 في الترتيب العام برصيد 13 نقطة متأخّرًا بـ17 نقطة خلف زميله أندريا دوفيزيوزو الذي قال في أوستن بأنّ دوكاتي بحاجةٍ إلى البدء في التفكير طويل الأمد حيال كيفية اللحاق بفريقي الصدارة هوندا وياماها.

في المقابل يرى لورينزو أنّ الصانع الإيطاليّ بإمكانه التعلّم من مقاربة فريقه السابق، والذي يُقدّم بانتظامٍ تحديثات لهيكل درّاجته وأنّ ذلك "التغيير في الأولويّات" هامٌ من أجل التركيز أكثر على هذا الجانب.

"ياماها ودوكاتي مُصنّعان مختلفان للغاية يتّبعان فلسفتين مغايرتين" قال لورينزو، مُضيفًا: "دائمًا ما كانت ياماها مهووسة بالهيكل، الأمر الذي يُسهّل الوضع على الدرّاج".

وأردف: "دوكاتي، على الجانب الآخر، آثرت على مدار السنوات العشر الماضية أن تُقدّم أقوى محرّك وتقوم بإدارته من خلال الأنظمة الإلكترونيّة الجيّدة".

ثمّ تابع: "ربما نكون بحاجةٍ الآن إلى تغيير أولوياتنا، إذ وبخلاف مواصلة تطوير المحرّك، فنحن بحاجةٍ إلى تجربة أنواعٍ جديدة من الهيكل لجعل عملية الانعطاف أسهل وتسهيل الوضع على الدرّاج".

وكانت دوكاتي قد أنهت فترة خمسة أعوامٍ ونصف من دون فوز عندما حقّقت انتصارين في 2016، مع دوفيزيوزو وأندريا يانوني. حيث كانت رائدة في تطوير الملحقات الانسيابيّة على الهياكل الخارجيّة للدرّاجات، كما حصلت على دفعة لتُكمل تجارب نهاية الموسم الماضي في موقعٍ حظيت فيه بأفضليّة في هذا الجانب أمام منافساتها.

فيما يُخطّط الصانع الإيطاليّ لاستبدال الجنيّح المتطرف بهيكلٍ خارجيّ قام ببنائه لموسم 2017، إذ قال لورينزو بأنّه كان من الواضح في أوستن أنّ خسارة الجنيّحات أثّرت على قيادته لدرّاجة "ديسموسيديتشي".

عند سؤاله إذا كان التحكّم في القسم الأماميّ من الدرّاجة قد مثّل مشكلة، أجاب لورينزو قائلًا: "لا، ليس تحديدًا، لكنّه مثّل مشكلة في الاحتكاك الأماميّ في جميع الأماكن تقريبًا".

وأكمل: "نفتقد لبعض الاحتكاك، لذا يتعيّن علينا خفض السرعة في بعض المناطق، إذ نخسر أكثر بعض الشيء من الفرق الأخرى. كما أنّه وبعد تغيير القوانين، يتعيّن علينا التأقلم بتطويرنا مع تلك القوانين".

واختتم بالقول: "خلال العديد من التسارعات في أوستن، لم نكُن نمتلك القوة ذاتها في القسم الأمامي من الدرّاجة. لكن هكذا هو الحال، إذ يتوجّب علينا نسيان ذلك والعمل على تحسين الدرّاجة من دون الجنيّحات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة