لورينزو سيختبر نظام الكبح عبر الإبهام في أستراليا

سيختبر الإسباني خورخي لورينزو نظام كبحٍ يعمل عبر الإبهام خلال التجارب الشتويّة الثانية لموسم 2017 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" على حلبة فيليب آيلاند الأستراليّة.

تحاول دوكاتي تسريع عمليّة تأقلم لورينزو مع درّاجتها، إذ يبدو بأنّ درّاجة "ديسموسيديتشي" تتطلّب أسلوب قيادة مختلف عن الذي اعتمده الإسباني مع ياماها خلال السنوات التسع الماضية، خاصة عند الكبح.

وأكمل لورينزو اليوم الأوّل من تجارب سيبانغ في المركز الـ 17 متأخّرًا بـ 1.6 ثانية عن الصدارة، إذ مثّلت تلك نتيجة مخيّبة للآمال خلال أوّل مشاركة له على متن درّاجة دوكاتي في 2017.

"كنت متفاجئًا بأنّني كنت بطيئًا" قال لورينزو خلال اليوم الافتتاحي، وأضاف: "لم أتوقّع أن تكون القيادة صعبة للغاية. لا يزال هناك طريقٌ طويل أمامنا، خاصة عند الكبح. اعتدت على الكبح بشكلٍ أبكر بكثير على درّاجة ياماها، لذلك أخسر الكثير من الوقت عند الكبح الآن".

وتابع: "يجب أن تتمّ قيادة هذه الدرّاجة بطريقة مختلفة ولا تعرف في البداية كيف تستخرج أقصى قدراتها، لذلك من الصعب بالنسبة لي أن أتواجد ضمن أسرع الدرّاجين".

ثمّ أردف: "عليك الكبح بشكلٍ متأخّرٍ على هذا النموذج وتدخل المنعطف وأنت لا تزال بصدد الكبح. ذلك أسلوب قيادة دوفيزيوزو الآن وهو مختلفٌ عن أسلوبي عند بداية التجارب".

ويتمثّل أحد أهمّ الجوانب للتميّز على درّاجة دوكاتي في الكبح الخلفي، وهو جانبٌ لم يكن له تأثيرٌ كبيرٌ على درّاجة ياماها.

ومن أجل محاولة تسهيل مهمّة الإسباني، سيمنح تقنيو دوكاتي نظام كبحٍ بديلٍ للورينزو قام زميله دوفيزيوزو باستخدامه في السابق.

"أدرك لورينزو بالأمس حاجته إلى تغيير أسلوب قيادته قليلًا من خلال استخدام المكابح الخلفيّة أكثر ممّا اعتاد عليه حتّى الآن" قال دافيدي تاردوزي مدير دوكاتي.

وأضاف: "لهذا السبب تواجد على الحلبة بالرغم من سوء الأحوال الجويّة، إذ أراد مواصلة عمليّة التعلّم".

وأكّد الإيطاليّ نوايا دوكاتي بالسماح للورينزو باختبار حلّ الكبح الخلفي هذا، وهو عبارة عن نظامٍ يتمّ تشغيله باليد اليسرى للدرّاج.

وقال تاردوزي: "نريد منه أن يختبر النظام، لكنّ ذلك سيحدث في أستراليا".

وسبق للورينزو اختبار أنظمة كبحٍ بديلة، حيث استخدم نظام كبحٍ عبر الإبهام على متن درّاجة ياماها منذ بضعة أعوامٍ خلال التجارب التحضيريّة في سيبانغ.

لكنّ النظام يُعتبر قديمًا، إذ كان ميك دوهان أوّل من استخدمه بعد إصابات مروّعة تعرّض لها نتيجة حادثه في سباق هولندا 1992 عندما كان على وشك فقدان قدمه اليمنى.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة