لورينزو سيختبر سيارة مرسيدس للفورمولا واحد في سيلفرستون

سيحقّق الإسباني خورخي لورينزو حلمه أخيراً بقيادة سيارة فورمولا واحد هذا الأسبوع، حيث سيجلس خلف مقود سيارة لويس هاميلتون العائدة لموسم 2014 على حلبة سيلفرستون.

كما كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" شهر يونيو/حزيران الماضي، فإنّ لورينزو درّاج فريق ياماها المشارك في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" كان يُحاول الحصول على فرصة لاختبار سيارة مرسيدس عن طريق شركة مشروب الطاقة "مانستر إينرجي"، وهي شركة راعية للفريقين.

وقال أحد المحيطين بالدرّاج الإسباني أنّ العائق الأساسي يكمن في إيجاد موعدٍ مناسب، لكن تمّ الآن تحديد موعد الاختبار لهذا الأسبوع.

وسيجلس بطل العالم ثلاث مرّات خلف مقود سيارة مرسيدس "دبليو05" التي فاز على متنها هاميلتون بلقب الفورمولا واحد لموسم 2014.

وتحضيراً للاختبار، قاد لورينزو - الذي يملك خبرة ضئيلة بالنسبة لسباقات السيارات – سيارات أقلّ قوّة على حلبة سيلفرستون من أجل التعوّد على الحلبة التي تشكّل تحدياً مختلفاً على مركبة رباعيّة العجلات بالمقارنة مع ما اعتاد عليه على الدرّاجة.

وبعد هذا الاختبار، سيتوجّه لورينزو إلى حلبة موتيغي اليابانيّة تمهيداً لبدء سلسلة السباقات الآسيويّة ضمن بطولة الموتو جي بي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي , فورمولا 1
قائمة السائقين خورخي لورينزو , لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة