لورينزو سعيد بالأفضلية "الكبيرة" خلال تجارب سيبانغ الشتوية

اعترف حامل لقب بطولة العالم للدراجات الناريّة "موتو جي بي" خورخي لورينزو بأنه يمتلك أفضليةً "كبيرة" بعد تفوّقه بحوالي ثانية كاملة على أقرب منافسين خلال التجارب الشتوية الأولى على حلبة سيبانغ الماليزيّة.

سيطر دراج ياماها على اليوم الأول من التجارب، واقترب بشكل كبير من التغلب على متصدر يوم الثلاثاء دانيلو بيتروشي على الإطارات القاسية بعد سحب ميشلان للإطارات اللينة إثر انفجارها على دراجة لوريس باز على سرعة عالية.

وعاد لورينزو لفرض سيطرته من جديد اليوم الأربعاء، منهياً الحصّة بفارق 0.976 ثانية عن زميله فالنتينو روسي إثر عودته إلى المسار خلال المراحل الختاميّة من التجارب.

وفي حين أن العديد من الدراجين يلاقون صعوبات في التأقلم مع الإطارات الجديدة، إلا أن لورينزو قال بأنه بدأ يحصل على نفس الشعور الذي كان يتلقاه من إطارات بريدجستون في الموسم الماضي.

وقال لورينزو لوسائل الإعلام عقب نهاية حصة التجارب: "الأوقات المحققة تتحدث عن نفسها، ثانية كاملة كأفضلية فارقٌ كبير، من الرائع امتلاكها".

وأضاف: "قدمت ميشلان إطارات أمامية جيدة، وخصوصًا آخر اثنين استعملتهما فقد منحاني ثقة كبيرة على الدراجة – كان شعوري قريباً من الذي كنت أحصل عليه من إطارات بريدجستون".

إلا أن لورينزو اعترف بأنه استخدم دراجة هجينة بين نسختي 2015 و2016 خلال اليوم، حيث اختار عدم استخدام النسخة المحدّثة بالكامل والتي قال زميله روسي أنّه لا يزال يفتقد الشعور بالراحة على متنها.

وقال الإسباني: "لم نقم باختبار الكثير من الأشياء على الدراجة، حاولنا ضبط الإلكترونيات والتأقلم على إطارات ميشلان الجديدة".

وأضاف: "لم نقم اليوم باستخدام دراجة 2016، إنما ركزنا على النسخة الهجينة لدراجة 2015، لأننا لم نمتلك وقتًا كبيرًا في ظلّ تساقط الأمطار".

واختتم حديثه بالقول: "لم أشعر بوجود أفضلية كبيرة عندما قمت بتجربة الدرّاجة الجديدة في مناسبتين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث تجارب فبراير في سيبانغ
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة