لورينزو: دوكاتي لن تجبرني على تغيير أسلوب قيادتي

يبدو خورخي لورينزو واثقاً من أنّ خصائص دراجة دوكاتي لن تجبره على تغيير أسلوب قيادته الذي كان أهم أسباب نجاحه حتى الآن.

على مدى يومين من الاختبارات في فالنسيا بعد انتهاء الموسم، بدا لورينزو مرتاحاً للغاية على صهوة "ديسموسيديتشي" على الرغم من اعتراف دوكاتي الصريح بأنّ الفريق كان يتوقّع أزمنة أسرع من الإسبانيّ.

خلال اليوم الأول، أنهى لورينزو ثالثاً، وبفارق عُشر من الثانية خلف مافيريك فينياليس بينما احتلّ المركز الثامن خلال اليوم الثاني وبفارق سبعة أعشار من الثانية عن الدرّاج الذي أخذ مكانه ضمن صفوف ياماها.

وبعيداً عن الزخم الإعلامي الذي أحاط بوصول الرقم 99 إلى صفوف دوكاتي، كان الكثير من المراقبين يتحرّقون لرؤية أداء درّاج بأسلوب سلس على متن دراجة اشتهرت بصعوبة قيادتها.

والنتيجة ظهرت في النهاية على يدي لورينزو، إذ بدت الدراجة مختلفة بطريقة أكّدت توقعات المايوركيّ: إنها قادرة على الوصول إلى سرعات عالية من دون أن تؤثر على أسلوبه في القيادة.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لقد كنت مقتنعاً أنني لن أضطرّ إلى تغيير أسلوب قيادتي حتى مع دراجة دوكاتي، وهذا ما سيحصل؛ أسلوب قيادتي لن يتغير".

وأكمل: "قد أقوم بتعديل بعض التفاصيل الطفيفة وتطويره، لكنّ الدراجة لن تضطرّني لتغيير أسلوب قيادتي".

وأضاف: "كنت أعلم أنني سأتأقلم مع دوكاتي بغض النظر عن الدراجة بحدّ ذاتها. كنت أعلم أنني سأعتاد بشكل سريع عليها، لكنني لم أكن واثقاً من الزمن اللازم لذلك. كنت أعلم أنني أستطيع أن أكون سريعاً نسبياً وأن أكون مرتاحاً، وهذا ما حصل".

"ستونر لم يكن يصاب بالإرهاق"

من جهة أخرى، سيكون موسم 2017 عام التغييرات بالنسبة إلى لورينزو، الذي سيحظى بمدرّب بدني جديد إضافة إلى الدراجة الجديدة، وذلك بعد أن قرّر الاستغناء عن خدمات مارك روفيرا.

عند المقارنة مع أندريا دوفيزيوزو وأندريا يانوني من الناحية البدنية، يمكننا توقع اكتساب الإسباني لكمية أكبر من العضلات وذلك بهدف التحكم الأفضل بدراجة دوكاتي، على الرغم من اعتقاده بأنّ الأمر ليس بتلك الأهمية.

حيث قال خاتماً حديثه: "كان ستونر أقصر وأنحف جسماً مني، مع كتلة عضلية أقلّ، وكانت الدراجة تتحرك معه في مختلف الاتجاهات. لم يكن يصاب بالإرهاق وكان يستطيع الحفاظ على سرعة ثابتة حتى نهاية السباق. إذ تعتمد النتيجة في النهاية على خصائص الدرّاج وأسلوب القيادة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة