لورينزو: دوكاتي تقدّم لي فرصة لأكتب تاريخاً أفضل من ياماها

صرّح خورخي لورينزو حامل لقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» أنّ انتقاله إلى دوكاتي بدءاً من العام المقبل سيمنحه فرصة ليكتب تاريخاً أفضل بالمقارنة مع بقائه في صفوف ياماها.

بالرغم من شراكة امتدّت بين لورينزو والصانع الياباني طيلة 9 سنوات مع نهاية الموسم الحالي، سينضمّ الإسباني إلى دوكاتي مع بداية موسم 2017.

واعترف لورينزو أنّ ألقابه الثلاثة برفقة ياماها تعني إمكانيّة انخفاض حافزه، بالرغم من أنّه أشار إلى "أنّه سيفكّر باللون الأزرق" للفوز بلقبه الرابع هذا العام.

وقال الإسباني: "البطولة هي البطولة مع ياماها. لكنّ الفوز تحت لواء دوكاتي - وهو أمرٌ تمكّن فقط كايسي ستونر من تحقيقه - فيمكّنك من دخول التاريخ. سيكون ذلك جزءاً من التحدّي الجديد الذي سأخوضه".

كما تحدّث لورينزو عن أسباب انتقاله خلال المؤتمر الصحفي الاعتيادي لجائزة إسبانيا الكبرى وقال: "هناك عدّة أسباب، لكنّ أهمّها حافزي. يمنحني تحدّي قيادة درّاجة أخرى والفوز على متنها بعد عدّة سنوات في الموتو جي بي الرغبة في بذل كلّ ما في وسعي كلّ يوم".

وأضاف: "شعرت أنّني بحاجة إلى تحدٍ جديد. كانت فكرتي الرومانسيّة تتمثّل في البقاء مع ياماها طوال مسيرتي. لكنّ ذلك لم يعد ممكناً. الحافز هو السبب الأساسي وراء انتقالي".

وتابع: "أشكر ياماها على هذه السنوات، خاصة لين جارفيس (مدير الفريق) حيث تعاقد معي عندما كنت أبلغ الـ 18 فقط، لم أكن لأصبح بطل عالمٍ ثلاثي من دون ياماها".

ونفى الإسباني موقعه في الفريق وتأثير ذلك في قراره بالانتقال إلى دوكاتي، حيث من المرجّح أن يكون الدرّاج رقم واحد هناك.

وقال حيال ذلك :"لم أقلق مطلقاً بشأن اعتباري الدرّاج رقم واحد أو اثنين في ياماها. كان يكفيني الحصول على نفس فرص زميلي في الفريق، إذ أؤمن بقدراتي".

"المزيد من السلطة"

أشار لورينزو إلى أنّ طريقة عمل دوكاتي قد تساعده على تعديل درّاجته لما يتناسب مع أسلوبه، بدل سياسة التطوير المشترك مع زميله فالنتينو روسي في ياماها.

وقال الإسباني: "ربّما تتّبع دوكاتي فلسفة مختلفة. سأحصل على فرصة في المستقبل لبناء الدرّاجة التي أرغب بقيادها. سيستمعون إليّ بتركيزٍ أكبر".

كما أكّد لورينزو أنّ الحديث عن انتقاله في الموسم المقبل لن يؤثّر على أدائه نهاية هذا الأسبوع على حلبة خيريز.

وقال بطل الموسم الماضي: "قد تصبح درّاجة الموتو جي بي خطرة إن لم تقدها بتركيز كامل. اطمأنّيتُ على مستقبلي الآن، لكن لا يزال من المبكّر للغاية التفكير في الموسم المقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة خيريز
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة