لورينزو: دوكاتي بحاجة لمكاسب "مستحيلة" من أجل اللحاق بماركيز

المشاركات
التعليقات
لورينزو: دوكاتي بحاجة لمكاسب
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
09-08-2018

يعتقد خورخي لورينزو بأنّ دوكاتي ستحتاج لتحقيق مكاسب "مستحيلة" تقدّر بعُشرين إلى ثلاثة أعشارٍ من الثانية من أجل منافسة مارك ماركيز على لقب موسم 2018 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

حقّق أندريا دوفيزيوزو ولورينزو الثنائيّة في الجولة الماضية في برنو، كما أنّهما أبرز مرشّحين للفوز على حلبة ريد بُل رينغ نهاية الأسبوع الجاري لملاءمتها لدرّاجة دوكاتي.

لكنّ أداء ماركيز الثابت ترك دوفيزيوزو ولورينزو متأخّرين عنه بـ 68 و76 نقطة على التوالي، حيث عبّر لورينزو عن عدم اقتناعه بقدرة دوكاتي على تحقيق تقدّمٍ كافٍ لتعويض ذلك التأخّر خلال السباقات التسعة المتبقية هذا الموسم.

وقال الإسباني: "لا نزال بحاجة لعُشرين أو ثلاثة أعشارٍ من الثانية للفوز بأربعة أو خمسة سباقات متتالية واستعادة قدرٍ كبيرٍ من النقاط من مارك".

وأضاف: "لا يزال ذلك مستحيلًا في الوقت الحاضر كون الطاقة متكافئة تقريبًا بالنسبة لجميع المصنّعين، لذا فالمهمّة صعبة".

وتابع: "ماركيز تنافسيٌ على جميع الحلبات، ولا يسقط كثيرًا في الوقت الحاضر. الموتو جي بي رياضة خطرة وكلّ شيء قد يحدث، قد تتعرّض لإصابات وقد يتعطّل محرّكك، لكنّ فارق النقاط كبيرٌ للغاية في الوقت الحاضر ولا أرى أنفسنا نفوز بخمسة أو ستّة سباقات متتالية".

وشاطر دوفيزيوزو رأي زميله، مشدّدًا على أنّ دوكاتي تحتاج لإيجاد المزيد من الأداء قبل التفكير في البطولة.

وقال الإيطالي: "إلى أن نتواجد في موقعٍ جيّد فسيكون من الصعب للغاية استعادة الكثير من النقاط من ماركيز. مارك في موقع جيد وهو على منصّة التتويج، لذلك فالأمر صعب".

وأكمل: "نعلم أنّ كلّ شيء ممكن في الموتو جي بي، لذلك سنحاول حتّى النهاية".

وكانت نسخة العام الماضي من السباق قد شهدت معركة حامية بين دوفيزيوزو وماركيز حتّى خطّ النهاية، حيث أشار درّاج دوكاتي إلى أنّ ماركيز سيفرض تحديًا مجدّدًا.

وقال حيال ذلك: "أتوقّع أن يكون منافسونا أكثر قوّة هذا العام كون الجميع زاد من طاقته، إلى جانب الجنيّحات. وصل ماركيز إلى خطّ النهاية معي في العام الماضي، لذلك لا أعتقد بأنّ المهمّة ستكون سهلة".

موتو جي بي - المقال التالي
روزنامة موتو جي بي "المرهقة جداً" ستقصّر المسيرة المهنية للدراجين

المقال السابق

روزنامة موتو جي بي "المرهقة جداً" ستقصّر المسيرة المهنية للدراجين

المقال التالي

دوفيزيوزو في صدارة التجارب الحرّة الأولى في النمسا

دوفيزيوزو في صدارة التجارب الحرّة الأولى في النمسا
Load comments

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة