موتو جي بي
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

لورينزو: درّاجة هوندا الأصغر "أكثر أمانًا" من درّاجة دوكاتي

المشاركات
التعليقات
لورينزو: درّاجة هوندا الأصغر "أكثر أمانًا" من درّاجة دوكاتي
02-01-2019

كشف خورخي لورينزو أنّه يشعر "بأمان أكبر" على متن درّاجة هوندا ممّا حظي به مع درّاجة دوكاتي، وذلك بفضل حجم درّاجة الصانع الياباني "الأصغر والأكثر كثافة".

بعدما أمضى موسمين مضطربين مع دوكاتي، اختبر لورينزو درّاجة هوندا "آر سي213 في" للمرّة الأولى خلال تجارب نهاية الموسم في فالنسيا وخيريز، إذ أكمل التجارب الأخيرة بفارق أقلّ من عُشرين من الثانية عن الصدارة.

وعلى إثر عقده الذي لم يكن قد انتهى مع دوكاتي، فلم يكن مسموحًا للورينزو بالحديث إلى وسائل الإعلام خلال أيّ من فترتَي التجارب.

لكن، وخلال حواره الأوّل مرتديًا ألوان فريقه الجديد ريبسول هوندا، قال الإسباني أنّه شعر بأنّ الحجم الأصغر لدرّاجة هوندا مقارنة بدوكاتي كان مناسبًا أكثر لأسلوب قيادته.

"قدت درّاجة مختلفة للغاية الموسم الماضي، إذ كانت كبيرة وطويلة، ربما كانت كبيرة أكثر من اللازم بالنسبة لي" قال لورينزو عن درّاجة دوكاتي.

وأضاف: "درّاجة هوندا تناسبني على نحو أفضل على صعيد أبعادها. إذ أنّها أكثر كثافة، أصغر ويُمكنني الوصول إلى الأرض بطريقة أسهل على متنها. أشعر بأمان أكبر داخل المنعطفات، كونه وكلما كنت قريبًا أكثر من الأرض، كلّما حظيت بثقة أكبر".

وتابع: "كان انضباعي الأوّل إيجابيًا حيال الدرّاجة، إذ أرى أنّها تملك الكثير من الإمكانيات".

يُشار إلى أنّ لورينزو لطالما انتقد دوكاتي العام الماضي على إثر استغراق الفريق للكثير من الوقت من أجل تلبية متطلباته على درّاجة ديسموسيديتشي، في حين قال بأنّ هوندا تزوّد الآن بالفعل بمادة جديدة لمساعدته على الشعور براحة أكبر على الدرّاجة.

"أحد الأمور التي أثارت إعجابي كان قدرة فريق ريبسول هوندا على التصرّف السريع، ومنحك ما تطلبه" قال لورينزو.

واختتم: "كنت واضحًا للغاية، وهوندا دوّنت كل ملاحظاتي ومتطلباتي، وفي غضون بضعة أيام كانت كلّ الأمور جاهزة، وكان خزّان الوقود مناسبًا لي 100 بالمئة".

المقال التالي
دوكاتي تتوقّع مكاسب من تقلّص عدد فرقها الرديفة

المقال السابق

دوكاتي تتوقّع مكاسب من تقلّص عدد فرقها الرديفة

المقال التالي

روسي: على ياماها مجاراة جهود دوكاتي

روسي: على ياماها مجاراة جهود دوكاتي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي