لورينزو: درّاجة دوكاتي تتطلّب أسلوب قيادة "غير منطقي"

قال خورخي لورينزو أنّ أسلوب القيادة الذي تتطلّبه درّاجة فريقه دوكاتي "غير منطقي بعض الشيء" وذلك بعد أنّ أمضى تسع سنوات بين صفوف ياماها في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

لورينزو: درّاجة دوكاتي تتطلّب أسلوب قيادة "غير منطقي"
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي وميكيلي بيرو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
يوهان زاركو، تيك 3 ياماها وخورخي لورينزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي

يحتلّ بطل الفئة العليا ثلاث مرّات المركز السابع في الترتيب العام المؤقّت للبطولة بعد خوضه لستّة سباقاتٍ ضمن مسيرته مع فريقه الجديد دوكاتي، حيث أحرز منصّة تتويجٍ واحدة في خيريز.

وعلى الرُغم من تصدّره لأحدث سباقاته في موجيللو لفترة وجيزة – الأمر الذي أشار إلى أنّه يعود للشجاعة وليس السرعة – إلّا أنّ الإسبانيّ أنهاه في المركز الثامن في حين كان الفوز من نصيب زميله بالفريق أندريا دوفيزيوزو.

وحين سُئِل عمّا يُمكنه تعلّمه من بيانات دوفيزيوزو بينما يواصل عميلة تأقلم الدرّاجة مع أسلوب قيادته، أجاب لورينزو قائلًا: "صدقني، أجرّب كلّ الأمور كي أستخلص أقصى أداءٍ من تلك الدرّاجة".

وأضاف: "أغيّر وضعية القيادة في كلّ سباق، العتلات، المكابح الخلفية، المقعد. أحاول رؤية كلّ البيانات الخاصّة بجميع درّاجي دوكاتي لفهم مكامن خسارتي. أجرّب كلّ شيء".

وأردف: "لكنّ 20 عامًا من القيادة بذات الطريقة لا يُمكن تغييرها بهذه البساطة – إذ ليس بوسعك تعلّم لغة جديدة في يومين. جميع الأمور معقّدة. فالدرّاجة التي يتعيّن عليك قيادتها تبدو غير منطقية بعض الشيء كي تكون تنافسيّة. فهي على النقيد تمامًا من درّاجة ياماها".

ثمّ تابع: "في الوقت الحالي بوسعي خوض سباقاتٍ على نحوٍ جيّد نوعًا ما. إذ تكون السباقات جيّدة في بعض الأحيان، ليست ممتازة. ولكن عادة ما تكون معقولة".

وأكمل: "عندما أشعر بالثقة مع الدرّاجة وأنّها ملكي سأخوض مُجددًا سباقاتٍ ممتازة".

يُذكر أنّه بخلاف موسمه الأوّل في البطولة، 2008، فقد أنهى لورينزو إمّا أولًا أو ثانيًا في موجيللو كلّ عام مع ياماها، في مسيرة مع الصانع اليابانيّ تضمّنت خمسة انتصارات في آخر ستّ جولاتٍ إيطالية له.

وقد أوضح الإسبانيّ أنّ سباق موجيللو لخّص الوضع الذي يحظى به مع دوكاتي، إذ ما يزال يسعى لإيجاد مزيد من الوقت تحت الكبح والعمل في ظلّ ضعف أداء الدرّاجة في منتصف المنعطفات.

حيث قال: "درّاجة ياماها كانت على الأرجح أكثر طبيعية بالنسبة لأسلوب قيادتي. فقد كنت سريعًا على متنها منذ السباقات الثلاثة الأولى في 2008. فقد أنهيت على منصّة التتويج في موجيللو لثمانية أعوام".

واسترسل: "لا تبدو درّاجة دوكاتي طبيعيّة بالنسبة لي في الوقت الحالي، حتّى في حال بذلي أفضل ما لديّ وفي ظلّ أّنّني درّاج أكثر نضجًا من بداية مسيرتي في الموتو جي بي".

واستدرك: "لكن يتمحور الوضع في الوقت الحالي على الأرجح حول أسلوب القيادة المغاير الذي تتطلّبه الدرّاجة".

واختتم بالقول: "لذا أعمل مع جيجي (دالينيا، المدير العام) والمهندسين لجعل الدرّاجة أفضل، لكن إلى حدوث ذلك، سيعتمد الوضع كثيرًا على الحلبة التي نشارك عليها وكذلك سيكون من المهم رؤية مدى سرعتي في تغيير أسلوب قيادتي".

المشاركات
التعليقات
روسي يخشى تكرار معاناة خيريز على حلبة برشلونة منخفضة التماسك
المقال السابق

روسي يخشى تكرار معاناة خيريز على حلبة برشلونة منخفضة التماسك

المقال التالي

روسي ليس سعيداً بالتسابق في تايلاند

روسي ليس سعيداً بالتسابق في تايلاند
تحميل التعليقات