لورينزو: حادث حصّة التحمية ساعدني على الحلول ثانياً

يعتقد الإسباني خورخي لورينزو أنّ الحادث الذي تعرّض له صباح اليوم الأحد خلال حصّة التحمية على حلبة أراغون كان مهماً لجعله قادراً على الحلول ثانياً أمام زميله فالنتينو روسي في السباق.

ضمن بطل العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" مرّتين أفضل نتيجة له منذ فوزه في موجيللو بعد احتلاله المركز الثاني خلف مارك ماركيز الفائز، إذ نتج ذلك عن تقدّمه على روسي خلال المراحل الختاميّة من عمر السباق.

يأتي ذلك بعد انتقال لورينزو في اللحظات الأخيرة قبل السباق إلى التركيبة القاسية بالنسبة للإطار الخلفي، حيث أقدم على ذلك نتيجة الحادث الذي تعرّض له عند المنعطف الثامن خلال حصّة التحمية الصباحيّة.

وشرح الإسباني بأنّ الحادث دفعه للقيام بالعديد من اللفّات الاستطلاعيّة أثناء توجّهه إلى شبكة الانطلاق لتقييم الضرر الذي تعرّضت له الدرّاجة التي سقط عنها، الأمر الذي ساعده على اختيار الإطار القاسي.

وعندما سُئل عن حادث حصّة التحمية بعد السباق، أجاب لورينزو: "في بعض الأحيان ينتج شيء جيّدٌ عن وضعٍ أو أمرٍ سيّئ، أليس كذلك؟ ذلك ما حدث عندما سقطت".

وتابع: "جعلني ذلك أقوم بلفّتي تحمية، واحدة على الدرّاجة التي سقطت على متنها والتي كانت تحتوي على الإطار الخلفي القاسي والأخرى التي تحتوي على الإطار الخلفي الليّن".

وأردف: "وفي الختام خلال تلك اللفّتين، منحني الإطار القاسي بشكلٍ مفاجئ ثقة جيّدة، أخبرني حدسي أنّني أحتاج لاستخدامه".

وأكمل: "لذلك منحني هذا الحادث بكلّ تأكيد فرصة تقديم هذا السباق، كنت سعيداً بالصعود إلى منصّة التتويج لأنّني لم أتوقّع ذلك، توقّعت الحلول سادساً أو سابعاً".

وبات لورينزو يتخلّف بـ 14 نقطة فقط عن زميله روسي ضمن معركتهما على مركز الوصافة في الترتيب العام بالنظر إلى تقدّم ماركيز بفارق 52 نقطة عن أقرب ملاحقيه روسي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة