لورينزو: ثلاثة حوادث "أمرٌ غير طبيعي بالنسبة لي"

يصرّ خورخي لورينزو على أنّ بوسعه المنافسة خلال سباق جائزة ألمانيا الكبرى للموتو جي بي على حلبة ساكسنرينغ يوم الأحد، على الرغم من تعرضه لـ3 حوادث خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية.

سقط لورينزو في مناسبتين عن دراجته خلال التجارب التأهيلية، وجاء ذلك بعد الحادث الكبير الذي تعرض له خلال تجارب يوم الجمعة، لكنه واثق بأنّ فريقه قام بحلّ المشاكل في ضبط الدراجة التي أدّت لتراجع تأديته.

"اختلفت جميع الحوادث عن بعضها البعض" قال لورينزو، مضيفاً: "لكنها تشاركت في نفس السبب، حيث يجب أن تأخذ حذرك بشأن الإطارات الأمامية لأنّها لا تسمح لك بالضغط بشدة حالياً على عكس ما كان في السابق".

وأكمل: "لكنني سعيد لأنّنا تمكنا من معرفة السبب وراء تراجع سرعتنا بالأمس. لقد سقطت عن الدراجة في عدّة مناسبات، لكنني أفضل ذلك ما دمت سريعاً على أن لا أتعرض لحادث وأكون بطيئاً بفارق 1.5 ثانية".

ثمّ تابع: "اليوم، تعرضت للحادث الأوّل لأنني عبرت بشكلٍ مفرطٍ على الحفف الجانبية عند دخول المنعطف الثامن، وكان يجدر بي عدم القيام بذلك. كنت معتاداً على القيام بذلك مع إطارات بريدجستون لكن أصبح ذلك مستحيلاً على إطارات ميشلان".

واستطرد قائلاً: "أمّا الحادث الثاني، فيبدو أنّني لم أقم بتحمية القسم الأيمن من الإطار كما ينبغي في اللفة التي سبقتها. لم أقم بالكبح بشدّة ومع ذلك فقدت السيطرة على مقدمة الدراجة".

وواصل حديثه: "ارتكبت ثلاثة أخطاء ولست معتاداً على ارتكاب هذا الكمّ منها، لكن الأمور سارت على هذا النحو هذا الأسبوع. خاب ظني بهذه الحوادث والمركز الذي حققته لكن على الأقل أستطيع رؤية تحسن كبير في الدراجة".

واثقٌ من حظوظه في السباق

على الرغم من انطلاقه من المركز الـ 11، قال لورينزو بأنّ فريقه ياماها أصبح يعي السبب وراء افتقاره للسرعة المطلوبة خلال التجارب الحرة، فزمنه خلال الحصة الأولى من التصفيات كان ليضعه في المركز الخامس على شبكة الانطلاق.

وقال بخصوص ذلك: "في الحصة الأولى من التصفيات كنت سريعاً للغاية على مجموعة جديدة من الإطارات. قمنا ببعض التغييرات خلال الحصة الثانية لكننا لم نملك ما يكفي من الإطارات الجديدة. أعتقد أنّه بالنظر إلى وتيرتي، فقد كان بوسعي التأهل في الصفّ الأوّل أو الصفّ الثاني على أسوأ تقدير".

وأضاف: "أخطأنا في ضبط الدراجة هذا الأسبوع، قمنا باختبار مختلف الأشياء وعدنا في نهاية الأمر لاستخدام الضبط المعتاد وتحسنّا كثيراً. ارتبكنا قليلاً في تحديد الضبط المناسب كما أنّ الأجواء الباردة بالأمس زادت الأمور تعقيداً".

وتابع: "لم ينتهِ الأمر بعد، إذا كانت الأجواء جافة فإنّني واثق بقدرتي على تحقيق مركز جيد في سباق الغد".

واختتم: "يجب أن لا أسقط عن الدراجة، لكنني أريدها أن تكون سريعة. لنرى كيف ستسير الأمور في حال تهاطلت الأمطار. ولن أرى الأمور من منظور سلبي في تلك الحالة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة ساكسينرينغ
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة