لورينزو: تغلّبت على روسي في كلّ شيء هذا الموسم

قال الإسباني خورخي لورينزو المتوّج حديثاً بلقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» أنّ الإحصائيات تثبت أنّه يستحقّ الفوز باللقب بالمقارنة مع منافسه فالنتينو روسي.

 وخلال حديثه أثناء المؤتمر الصحفي بعد السباق، قال لورينزو: "أعتقد أنّه من الواضح بأنّني أستحقّ لقب هذا العام".

وأضاف: "إذا ما ألقينا نظرة على الإحصائيات  بالمقارنة مع روسي، فسنجد أنّني تغلّبت عليه في كلّ شيء، كلّ شيء".

ثمّ تابع: "الانتصارات، مراكز الانطلاق الأولى، أسرع اللفّات، عدد اللفّات في صدارة السباق، تصدّر التجارب، في حين يتقدّم هو في عدد منصّات التتويج والثبات".

وأكمل: "كما يعود بعض ذلك إلى الظروف، حيث تساقطت الأمطار في بعض السباقات التي كان بإماكني الفوز بها أو الحلول ثانياً، لم أتمكّن من الحصول على أفضل النتائج بسبب الأمطار".

وتمكّن لورينزو من الفوز بسبعة سباقات بالمقارنة مع أربعة لروسي في حين انطلق الإسباني من المركز الأوّل في خمس مناسبات مقابل مرّة وحيدة لزميله في سباق أسين.

ويعتقد الإسباني أنّه كان بإمكانه بلوغ سباق فالنسيا في وضع أكثر أريحيّة لو لم تكن انطلاقة الموسم بطيئة بالنسبة إليه حيث فشل في الصعود إلى منصّة التتويج في السباقات الثلاثة الأولى من الموسم.

وقال حيال ذلك: "كانت بداية الموسم سيّئة. منعني ذلك ربّما من بلوغ سباق فالنسيا وأنا متقدّم بفارق 20 أو 30 نقطة أو ربّما حتّى 40".

واختتم: "الأمر واضح. جميع من يملك معرفة بالدرّاجات وشاهدني على المسار أو شاشات التلفزيون وهو ليس من مشجّعي درّاجٍ معيّنٍ يمكنه رؤية أنّني كنت الأفضل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة فالنسيا الكبرى
حلبة فالينسيا
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة