لورينزو: درّاجة دوكاتي لم تتغير كثيرًا باستثناء الهيكل الانسيابي الجديد

قال خورخي لورينزو أنّ درّاجة فريقه دوكاتي لم تشهد تغيّرًا كبيرًا على مدار هذا الموسم من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، باستثناء الهيكل الخارجي الجديد الذي تمّ تقديمه في وسط الموسم.

خاض الصانع الإيطالي أكثر مواسمه تنافسيّة في سباقات الجائزة الكبرى هذا العام، وذلك مع تحقيق درّاجه أندريا دوفيزيوزو لخمسة انتصارات والدخول بدوكاتي ضمن معركة اللقب للمرّة الأولى منذ حقبة كايسي ستونر.

مع ذلك، فإنّ أداءً ضعيفًا من قِبَل ثنائي دوكاتي على حلبة فيليب آيلاند – حيث حلّ دوفيزيوزو ولورينزو في المركزين الـ13 والـ15 على الترتيب – سمح لدرّاج هوندا مارك ماركيز بالابتعاد في الصدارة بفارق 33 نقطة أمام دوفيزيوزو قبل جولتين من نهاية الموسم.

وعندما سؤاله عن وضع دوكاتي هذا الموسم، قال لورينزو أنّه باستثناء الهيكل الانسيابيّ الجديد الذي تمّ تقديمه في برنو، فإنّ درّاجة ديسموسيديتشي لم تتغيّر كثيرًا طيلة الموسم – وما تزال تفتقر للقدرة على الانعطاف بشكلٍ جيّد.

"في حقيقة الأمر، فإنّه منذ جولة قطر الافتتاحيّة وحتى الآن، وباستثناء الهيكل الانسيابي الجديد، فإنّنا لم نُحسّن سوى أمور صغيرة" قال لورينزو.

وأضاف: "لم تشهد الدرّاجة تغييراتٍ جذرية. ما شعرتُ بأنّه منحني استفادة وأفضلية كان الهيكل الخارجي، والذي لم يعتمده الآخرون. لكنّ الدرّاجة شهدت فقط تعديلات طفيفة وبعض التغييرات في الأنظمة الإلكترونية".

وتابع: "يتعيّن علينا العمل من أجل جعل أداء الدرّاجة أكثر ثباتًا على كلّ حلبة. إذ ينبغي علينا تحسين خصائص المحرّك بعض الشيء كي يكون بمقدورنا الانعطاف بشكلٍ جيّد. فقد عانينا على حلباتٍ مثل ألمانيا، حيث قطعنا الكثير من المنعطفات، كما كانت الدرّاجة في ذات الوضع كثيرًا في فيليب آيلاند".

وأكمل: "حتى دوفيزيوزو – الذي يُسابق في أفضل حالاته الآن – لم يتمكّن من إحراز تقدّمٍ ملحوظ على مدار عطلة نهاية الأسبوع، فيما أنهى دانيلو بيتروشي في المركز قبل الأخير".

في المقابل يشعر لورينزو كذلك بأنّ موقع دوفيزيوزو في البطولة قد تعزّز بطريقة ما عبر انسحاب ماركيز من سباق سيلفرستون بسبب مشكلة في المحرّك.

"من دون انسحاب ماركيز في سيلفرستون، ما كانت المنافسة على اللقب لتكون بهذا القُرب" قال لورينزو.

واستدرك: "حقق دوفيزيوزو انتصاراته هذا الموسم بطريقة استراتيجيّة بحتة، مستفيدًا من مشاكل ماركيز أو فينياليس. بيد أنّه لم يفز بفارق 10 ثوانٍ مثلما نودّ".

واختتم: "باتت العديد من النقاط تفصل بين مارك وأندريا، إذ سيكون من الصعب للغاية ألّا يخرج ماركيز خالي الوفاض من سباق عطلة نهاية هذا الأسبوع في سيبانغ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة