لورينزو: الأمر يعود لدوكاتي لإقناع ستونر بمساعدتي

يعتقد الإسباني خورخي لورينزو أنّ مسؤوليّة إقناع كايسي ستونر بزيادة انخراطه مع فريق دوكاتي ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" تقع على عاتق العلامة الإيطاليّة نفسها.

قام الأسترالي بدمج دوره كدرّاج تجارب عرضي في 2016، حيث اختبر ثلاث مرّات في المجمل، إلى جانب دوره كسفيرٍ لعلامة دوكاتي. كما أنّه قدّم النصائح للورينزو خلال تجارب ما بعد الموسم في فالنسيا، التي شهدت قيادة بطل العالم ثلاث مرّات لدرّاجة دوكاتي للمرّة الأولى.

ووضع الفريق الإيطالي هدفاً لنفسه لموسم 2017 يتمثّل في المنافسة على اللقب، لكنّ لورينزو لم يعرف سوى درّاجات ياماها طوال فترة تواجده في الفئة العليا، وهي درّاجة لا تجمعها أيّة نقاط مشتركة مع نموذج دوكاتي الجديد.

ومن الممكن أن يُساهم ستونر، وهو الدرّاج الوحيد الذي فاز باللقب مع دوكاتي (في موسم 2007) أن يجعل من هذا الانتقال سلساً قدر الإمكان بالنسبة للإسباني، الذي سبق وأن أوضح للفريق رغبته في تواجد الأسترالي إلى جانبه.

لكنّ دوكاتي اعترفت في الوقت ذاته أنّ ستونر يحتاج لأن يُقرّر ما إذا كان يرغب بزيادة مساهمته، وهو ما يعني مشاركته أكثر وسفره إلى الحلبات بشكلٍ أكبر.

"لست أنا من يحتاج لإقناع ستونر" قال لورينزو لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "سبق وأن قلت أنّه خيارٌ جيّدٌ جداً أن يتواجد لمشاهدتي عند المنعطفات وتقديم النصائح لي".

وأضاف: "يملك ستونر شخصيّة قويّة للغاية على وجه الخصوص. نتشارك معظم الأفكار، لكن ليس الحال كذلك في بعضها الآخر. من بين تلك التي نختلف بخصوصها رُبّما هو على صوابٍ وبوسعه جعلي أغيّر رأيي".

وأكمل: "أنا منفتحٌ. أحبّ الاستماع، ومن ثمّ أبني استنتاجاتي الخاصة وأقرّر ما إذا كنت سأستعين بتلك النصيحة أم لا".

واختتم حديثه بالقول: "ستونر موهوبٌ للغاية وبوسعه الشرح بشكلٍ جيّدٍ للغاية. في حال بوسعنا استغلال تلك الأفضليّة، فلم لا؟".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين كيسي ستونر , خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة