لورينزو "استعاد ثقته" في التجارب الحرّة في ميزانو

قال خورخي لورينزو حامل لقب الموسم الماضي من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" أنّه "استعاد بعضاً من ثقته" بعد تأديته المشجّعة في حصّتي التجارب الحرّة لجائزة سان مارينو الكبرى اليوم الجمعة.

أكمل درّاج ياماها اليوم في المركز الرابع، بفارق 0.287 ثانية عن بول إسبارغارو مفاجأة اليوم على متن درّاجة تيك 3 ياماها الذي سجّل الزمن الأسرع في الحصّة الثانية.

وبعد سلسلة نتائجه المخيّبة في السباقات الماضية، التي شهدت ارتفاع الفارق بينه وبين متصدّر البطولة مارك ماركيز إلى 64 نقطة، يشعر لورينزو أنّه كان قادراً على تحقيق نقلة نوعيّة أخيراً من ناحية ضبط درّاجته "إم1".

وأشار أيضاً إلى أنّه كان بوسعه تقديم لفّة أسرع لو استخدم الإطار الجديد عند نهاية الحصّة.

وقال الإسباني: "يبدو أخيراً أنّنا وجدنا الوجهة المناسبة لإعدادات الدرّاجة التي جعلتني أحصل على شعورٍ أفضل وأكون أكثر راحة".

وأضاف: "قدّمنا وتيرة سريعة وثابتة، أنا سعيدٌ بهذا المركز لأنّني الوحيد الذي لم أستخدم الإطار الجديد في النهاية، وبالرغم من ذلك كنت سريعاً".

وأكمل: "أي مع الإطار الجديد سيكون بوسعي أن أكون أسرع بخمس أو سبع أعشارٍ من الثانية. أعتقد أنّنا استعدنا بعضاً من ثقتنا. لنرى غداً إن كان بوسعنا إحراز خطوة إضافيّة إلى الأمام".

"محظوظٌ" بعدم السقوط في الحصّة الأولى

جلبت ميشلان إطاراً أمامياً معدّلاً يتضمّن هيكلاً جديداً إلى سباق ميزانو، حيث تفاجأ عددٌ من الدرّاجين بالمطاط الأقسى ما تسبّب في العديد من الحوادث عند الانحناء، خاصة خلال الحصّة الصباحيّة.

وعندما سُئل عن حالات فقدان السيطرة على القسم الأمامي من الدرّاجة هذا اليوم، قال لورينزو: "خاصةً في الصباح، مع الإطار الأمامي الليّن، يجب عليك أن تكون حذراً".

وتابع: "تحسّن الوضع قليلاً في فترة ما بعد الظهر، كان عدد الحوادث أقلّ. عليك أن تكون حذراً في بعض المنعطفات، كنت محظوظاً بالبقاء على متن الدرّاجة في الصباح".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة سان مارينو الكبرى
حلبة ميزانو
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة