لورينزو ارتكب "أخطاء غريبة" قبل تعطّل درّاجته في أوستن

المشاركات
التعليقات
لورينزو ارتكب "أخطاء غريبة" قبل تعطّل درّاجته في أوستن
17-04-2019

قال خورخي لورينزو أنّه ارتكب "أخطاءً غريبة" خلال المراحل الأولى من سباق جائزة الأمريكيّتين الكبرى ثالث جولات موسم 2019 من بطولة الموتو جي بي قبل أن تتعطّل درّاجته هوندا.

تأهّل لورينزو في المركز الـ 11 ضمن سباقه الثالث مع هوندا في أوستن، لكنّه تراجع إلى المركز الـ 15 خلال اللفّات الأولى وتعافى إثر ذلك ليصل إلى المركز الـ 10 قبل تعطّل درّاجته في منتصف السباق.

وكانت تلك النكبة الأخيرة لهوندا وذلك على إثر سقوط مارك ماركيز وكال كراتشلو، بينما كان تاكاكي ناكاغامي الوحيد المتبقي في المركز العاشر.

وقال لورينزو أنّه لم يعلم سبب التوقّف، بالرغم من أنّه أوضح بأنّ المشكلة لم تكن انفصال سلسلة مثلما حدث في التصفيات. لكنّه كشف بأنّه عانى من بعض المشاكل على صعيد الكبح أدّت إلى خروجه عن خطّ التسابق وخسارة المراكز في عدّة مناسبات.

وقال الإسباني: "لم يكن الوضع سهلًا في البداية. كانت الانطلاقة جيّدة، افتقرت لبعض الطاقة بعد تسريح القابض لذلك تجاوزتني بعض الدرّاجات، لكنّني عوّضت مركزًا أو اثنين".

وأضاف: "هذه الحلبة معقّدة نتيجة المنعطفات الضيّقة والمزدوجة، تحتاج للانتباه أكثر من أجل عدم ارتكاب أيّة أخطاء والتعرّض لحوادث مع أيّ درّاج آخر. لذا كنت حذرًا بعض الشيء".

اقرأ أيضاً:

وأكمل: "كان من الصعب إيقاف الدرّاجة في بداية السباق عندما كان خزّان الوقود مليئًا، ارتكبت بعض الأخطاء الغريبة كوني عادة لا أرتكب أخطاء. خرجت عن المسار مرّتين كونه لم يكن بوسعي إيقاف الدرّاجة. خسر مركزًا أو اثنين إضافيين".

كما قال لورينزو أنّه يعتقد بأنّ المشكلة كلّفته فرصة التواجد ضمن العشرة الأوائل.

وقال الإسباني: "عندما لم يكن بوسعي الحفاظ على تركيزي، فإنّ وتيرتي لم تكن خارقة بالمقارنة مع مارك على سبيل المثال، لكن كان لا يزال بوسعي أن أكون أسرع من حصّة التحمية".

وأضاف: "كان مركزنا الحقيقي الثامن أو التاسع، أي أفضل من الأرجنتين أو قطر. كان ليكون سباقًا أفضل، لكنّنا لم ننهه".

وحقّق لورينزو سبع نقاطٍ فقط من السباقات الثلاثة الأولى في 2019 بعد أن عانى من مشكلة في القابض في قطر ومن ثمّ ضغط على محدد سرعة خطّ الحظائر عن طريق الخطأ خلال انطلاقة سباق الأرجنتين.

وقال حيال ذلك: "من الواضح أنّني خائب الأمل. حدثت ثلاثة أشياء مختلفة في هذه السباقات الثلاثة ومنعتني من تحقيق نتائج أفضل، خاصة هذا السباق كون المشكلة منعتنا من إكماله".

وأضاف: "هذا حظٌ عاثرٌ. هناك بطولات تسير فيها الأمور على نحوٍ مثالي مثل موسم 2010 على سبيل المثال، لكنّ هذه البطولة كانت معاكسة إلى حدٍ ما".

خورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا

خورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا

تصوير: صور لات

المقال التالي
ماركيز: من الصعب فهم حادثي في أوستن

المقال السابق

ماركيز: من الصعب فهم حادثي في أوستن

المقال التالي

روسي: سقوط ماركيز في أوستن السبب الوحيد لتقارب المنافسة على اللقب في الوقت الحالي

روسي: سقوط ماركيز في أوستن السبب الوحيد لتقارب المنافسة على اللقب في الوقت الحالي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة الأمريكيّتين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة