لورينزو: إحراز روسي قطب الإنطلاق الأول يعود لاستراتيجيّة عامل السحب وليس لسرعته

صرح خورخي لورينزو درّاج ياماها بأن زميله الإيطالي فالنتينو روسي لم يكن سريعاً إنما استفاد من عامل السحب خلف زميله المستقبلي مافيريك فينياليس خلال التجارب التأهيليّة في موجيللو.

مع حلول لورينزو بالمركز الخامس، تمكن زميله روسي من خطف مركز الإنطلاق الأول بلفة ناريّة كانت قريبة بفارق 0.016 ثانية من الرقم القياسي الذي سجله أندريا يانوني في العام الماضي.

واستفاد روسي من عامل السحب خلف فينياليس درّاج سوزوكي، وأصر لورينزو على أنّ هذه هي الطريقة الوحيدة التي كان سيحصل بها روسي على مركز الإنطلاق الأوّل وأنّ الاستفادة من عامل السحب كانت ضمن مخططات الدرّاج الإيطالي.

وقال بطل العالم للدراجات الناريّة "موتو جي بي" ثلاث مرات: "استراتيجيّتي كانت أن أكون لوحدي لأحقق أسرع زمن ممكن. كان الدرّاجون الآخرون جيدين عبر البحث أو انتظار أحدهم، ويبدو أنّه في حالة روسي وفينياليس لم يكن الأمر يتعلّق فقط بالجودة وإنما بالاستراتيجيّة التي اتّبعاها".

وأضاف: "قمت بثلاثة لفات متشابهة جداً ولكن على سبيل المثال لم تكن أزمنة روسي سريعة للغاية في البداية ولكنه عندما لحق بفينياليس حسّن زمنه بثانية كاملة".

ولا يؤمن لورينزو بأن الأمر كان مجرد مصادفة حيث أن روسي وزميله المستقبلي فينياليس تواجدا جنباً إلى جنب بشكلٍ متواترٍ على الحلبة.

وقال: "حسناً، إذا كانت مصادفة، فإن هذه المصادفة تكررت خمس أو ست مرات. من الصعب أن يكون هنالك العديد من الصدف، لكن ربما، من يدري".

أربعة أو خمسة درّاجين بنفس الوتيرة

صرح لورينزو بأنه يتوقع سباقاً متقارباً إذ هنالك عدة سائقين يمتلكون نفس الوتيرة

وأضاف: "يانوني كان سريعاً طوال الجولة، ولم أتفاجأ أنه في المركز الثالث، حتى أنني توقعت أن يُحرز قطب الإنطلاق الأول".

وأنهى حديثه بالقول: "فينياليس سريع وثابت الوتيرة، دعونا نرى ما إذا كان بإمكان سوزوكي الحفاظ على هذه السرعة خلال السباق للعديد من اللفّات أيضاً، مارك ماركيز قريب جداً، لذلك أعتقد بأن أربعة أو خمسة درّاجين يمتلكون نفس السرعة وسيكون سباقاً ممتعاً غداً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة موجيلو
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة