لورينزو: "أمرٌ ما لا يزال خاطئًا" في عملية تأقلمي مع دوكاتي

اعترف خورخي لورينزو بأنّ "أمرًا ما لا يزال خاطئًا" في عملية تأقلمه مع فريقه الجديد دوكاتي وذلك بعد معاناته من أجل تقديم وتيرةٍ جيّدة خلال اليوم الثاني من تجارب الموتو جي بي الشتويّة على حلبة فيليب آيلاند.

بدأت عملية انتقال بطل العالم ثلاث مرّاتٍ من ياماها إلى دوكاتي بشكلٍ سلس خلال اختبارات فالنسيا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بيد أنّ لورينزو كان مُتفاجئًا إثر معاناته خلال اليوم الافتتاحيّ لتجارب ما قبل موسم 2017 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" في سيبانغ.

إذ وبينما أكمل تجارب سيبانغ وهو راضٍ عن التقدّم الذي أحرزه، أنهى لورينزو أوّل يومين من الاختبارات في أستراليا في المركزين الـ11 والـ15 في قائمة أسرع الأزمنة المُسجّلة.

وبالرُغم من اعترافه بأنّ عملية تأقلمه مع دوكاتي "تحظى بوقتٍ قليلٍ للغاية" مع بقاء أربعة أيامٍ فقط من الاختبارات قبل الجولة الافتتاحيّة في قطر، إلّا أنّ لورينزو قال بأنّه ما يزال يبحث عن تقدّمٍ مُفاجئ مع دوكاتي.

حيث قال: "أمرٌ ما لا يزال خاطئًا إذ ما نزال غير قادرين على اكتشافه بعد".

وأضاف: "نحن بحاجةٍ إلى إيجاد حلٍّ ما يسمح لي بدخول المنعطفات بشكلٍ أسرع كي أضغط أكثر على عتلة الوقود وأستفيد بشكلٍ أكبر من سرعة المنعطف".

وأردف قائلًا: "لا تحظى درّاجة دوكاتي بأفضل سرعةٍ داخل المنعطفات بيد أنّه في الوقت الحالي يُعدّ آلفارو باوتيستا (على متن درّاجة 2016) أسرع منّي بكثيرٍ في معظم المنعطفات إذ يتعيّن علينا فهم ما يجري".

يُذكر أنّ درّاجي الفرق التابعة لدوكاتي قد تصدّروا أزمنة درّاجات الصانع الإيطاليّ حتّى الآن بعد مُضي يومين من الاختبارات على حلبة فيليب آيلاند، حيث كان درّاج فريق "براماك" دانيلو بيتروتشي في المركز السادس يوم أمسٍ الأربعاء على متن درّاجة 2017، بينما سجّل درّاج "أسبار" باوتيستا رابع أسرع زمنٍ اليوم الخميس على متن درّاجة 2016.

وكان باوتيستا أسرع بـ0.072 ثانية من درّاج دوكاتي المصنعيّ أندريا دوفيزيوزو وبـ0.786 ثانية أمام لورينزو خلال اختبارات اليوم الخميس.

حيث أكمل خورخي لورينزو اليوم بفارق 1.350 ثانية خلف بديله في ياماها ومتصدّر اليوم مافيريك فينياليس، إذ بينما شعر بالتشجّع حيال وتيرة السباق التي اكتسبها، اعترف لورينزو أنّ الوضع "ليس تحت السيطرة".

حيث قال: "في حال كانت لدينا القدرة على أن نكون سريعين هنا، كنّا لنقدّم وتيرة أسرع".

ثمّ تابع: "نُحاول أن نكون سريعين قدر الإمكان لكنّنا بعيدون للغاية في الوقت الحالي عن سرعة فينياليس على مدار اللفّة الواحدة وفيما يتعلّق بوتيرة السباق فنحن بعيدون بالفعل".

واستدرك: "الأمر الإيجابيّ هو أنّنا نُحرز تقدّمًا في كلّ يوم ودعونا نرى غدًا إن كان سيكون بوسعنا القيام بلفّاتٍ في نطاق الدقيقة و30 ثانية والوصول إلى دقيقة و29 ثانية".

واستطرد قائلًا: "هناك أمرٌ ما لا نستطيع فهمه. لا نعلم ماهيّته بعد".

واختتم بالقول: "تأقلم باوتيستا بشكلٍ جيّد بعد انتقاله من أبريليا كما أنّه أسرع منّي بكثير في بعض المنعطفات إذ أنّ هناك أمرًا ما لا يعمل، لذا سنُحاول بحث كلّ الأمور وإيجاد الحلّ المناسب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث تجارب فيليب آيلاند
حلبة حلبة جائزة فيليب آيلاند الكبرى
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة