لورينزو: أصبحت درّاجًا أفضل مما كنت عليه قبل عامين

يرى درّاج دوكاتي خورخي لورينزو أنّه يقود الآن بشكلٍ أفضل ممّا كان عليه عندما فاز بلقبه الثالث في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" مع ياماها.

بعد خوضه لتسعة مواسم مع الصانع الياباني، انتقل لورينزو إلى صفوف دوكاتي لموسم 2017، ليجد صعوبة في التأقلم مع درّاجة "ديسموسيديتشي" ويُخفق في تسجيل أيّ فوزٍ خلال الموسم المُنقضي للفئة العُليا.

حيث أنهى موسم 2017 في المركز السابع ضمن الترتيب العام برصيد 137 نقطة، مُحرزًا ثلاث منصّات تتويج كان أفضلها عندما حلّ ثانيًا في ماليزيا.

واعترف الإسباني بأنّ أمامه الكثير من العمل ليقوم به من أجل أن يصبح "مرتاحًا تمامًا" على متن درّاجة الصانع الإيطالي، إذ أصرّ على أنّه بات درّاجًا أفضل منذ انضمامه إلى صفوف دوكاتي.

حيث قال: "بصراحة، أعتقد بأنّني بِت درّاجًا أفضل الآن بالمقارنة مع ما كنت عليه منذ عامين. فأنا أقود درّاجة أخرى تملك أمورًا إيجابية وسلبية كذلك، حيث أستخلص شيئًا فشيئًا أقصى أداءٍ منها، حتى في حال كنت أعتقد بأنّه ما يزال أمامي مجال لتحسين هذا الأداء".

وأضاف: "لكنّني ما أزال غير مرتاحٍ بشكلٍ كامل، فليس بمقدوري قيادة الدرّاجة بالطريقة الطبيعية التي أرغبها. نقترب من بلوغ ذلك الهدف في كلّ مرّة، إذ أنّني سعيدٌ للغاية بالعمل الذي يقوم به الفريق في محاولة لمنحنا درّاجة أفضل".

ثمّ تابع قائلًا: "ستّة انتصارات لأندريا (دوفيزيوزو، زميله بالفريق)، أداء جيّد من قِبَلي خلال النصف الثاني من الموسم. أعتقد بأنّنا سنكون مستعدّين تمامًا للمنافسة على الانتصارات منذ البداية في الموسم المُقبل ومحاولة الفوز بالبطولة من جديد هذا العام".

وأشار لورينزو إلى أنّه قد توقّع بالفعل بأن يكون موسم 2017 صعبًا بالنسبة له، لكنّه استمتع في المقابل بعملية التأقلم مع درّاجة "جي بي17" وظلّ محتفظًا بثقته على مدار الموسم بأنّه سيُصبح تنافسيًا في نهاية المطاف على الدرّاجة.

"بداية وقبل كلّ شيء، فقد قررت البدء في ذلك المشروع مع دوكاتي كوني رغبت بتحدٍ جديد، أمرٌ يصعب للغاية الحصول عليه، ألا وهو الفوز ببطولة العالم مع دوكاتي" قال لورينزو.

وأكمل: "عندما اتّخذت ذلك القرار، قلت بأنّني في حال كنت أرغب بالبقاء ضمن منطقة راحتي، لكنت بقيت مع ذات الفريق الذي دافعت عن ألوانه لتسعة مواسم. لكنني آثرت خوض ذلك التحدّي كوني علمت بأنّه سيكون صعبًا".

واستدرك: "أعرف جيجي (دالينيا، المدير العام لفريق دوكاتي)، ورغبت بخوض تحدٍ جديد، أمر يُحاكي دوافعي وطبيعتي بشكلٍ أكبر".

وأردف: "كان تحديًا صعبًا للغاية، لا سيّما خلال بداية الموسم. لم نحظ حينها بالهيكل الخارجي الجديد الذي منحني ثقة أكبر في مقدّمة الدرّاجة. إذ كنت بحاجة إلى قيادتها بالأسلوب الإيجابي الذي أتّبعه عادة، لكن كما رأيتم فقد كانت مسألة وقتٍ فقط".

واختتم: "لطالما كنت تنافسيًا دائمًا مع جميع الدرّاجات التي قدتها خلال مسيرتي، إذ كنت واثقًا بأنّ الأمر سيكون ذاته مع دوكاتي. فأنا بالكاد بدأت بإظهار ذلك الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة