لجنة السلامة في الموتو جي بي تتقدّم بمقترح حول مسار برشلونة

أسفر اجتماع لجنة السلامة لبطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" اليوم الجمعة في أسين عن مقترحين أساسيين للمسار المستقبلي لحلبة برشلونة على خلفيّة حادث وفاة لويس سلام.

ارتفع عدد المشاركين في الاجتماع بالمقارنة مع الجولة الماضية في إسبانيا بغياب ثلاثة فقط من أصل 21 درّاجاً مشاركاً في الموتو جي بي وهم ستيفان برادل، ويوني هيرنانديز وسكوت ريدينغ.

وكان فالنتينو روسي وزميله خورخي لورينزو على وجه الخصوص قد تلقّيا وابلاً من الانتقادات لعدم مشاركتهما في اجتماع برشلونة الذي أقيم بعد ساعات قليلة من حادث وفاة سالوم درّاج فئة موتو 2، لكنّهما تعهّدا بالحضور في أسين.

وخلال الاجتماع الذي ترأسه فرانكو أونسيني مندوب سلامة الجائزة الكبرى في الاتّحاد الدولي للدرّاجات "فيم" والذي دام لساعة كاملة، تمّت مناقشة عددٍ من المقترحات المتعلّقة بمسار حلبة برشلونة الذي يجب استخدامه لسباقات الموتو جي بي في الأعوام المقبل، حيث تمّ الوقوف على اثنين أساسيّين.

وكان أوّلهما مواصلة استخدام المسار المخصّص لسباقات الفورمولا واحد والذي يتضمّن المنعطف العاشر الأكثر حدّة وتجاوز المنعطف الـ 12 الذي تعرّض فيه سالوم لحادثه المميت، لكن مع إجراء بعض التعديلات على المنعطف العاشر لجعله ملائماً أكثر لمتطلّبات الموتو جي بي.

أمّا المقترح الثاني فيتمثّل في العودة إلى المسار التقليدي للموتو جي بي لكن مع توسيع منطقة الخروج الآمن عند المنعطف الـ 12، بالرغم من أنّ ذلك يتطلّب نقل المدرّجات والمعدّات الأخرى بجانب الحلبة ما يجعل هذا الخيار أكثر تعقيداً.

وطُلب من أونسيني العمل على توفير مقترحات مفصّلة يتمّ تقديمها للدرّاجين خلال الاجتماع المقبل للجنة السلامة والذي من المقرّر إقامته في ساكسنرينغ بعد ثلاثة أسابيع.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة