لافيرتي يتّهم يانوني بعدم "احترام أيّ أحد"

انتقد يوجين لافيرتي منافسه أندريا يانوني بشدّة واصفاً إيّاه بشخصٍ "لا يُكنّ احتراماً للآخرين" بعد نقاشهما المحتدم خلال المراحل الختاميّة من التجارب الحرّة الثانية لجائزة النمسا الكبرى للموتو جي بي.

خاض الثنائي نقاشاً ساخناً قبل سلسلة التدرّب على الانطلاقات إثر نهاية زمن الحصّة، حيث كان يانوني غير راضٍ عن سلوك لافيرتي في اللفّة الأخيرة، بينما بدا لافيرتي نفسه غير سعيدٍ بانتقادات الإيطالي.

"كانت لفّتي الأخيرة هي الأسرع بالنسبة لي، توجّب عليه تجاوزي" قال لافيرتي، وأضاف: "وعندما توقّفنا بعد ذلك للتدرّب على الانطلاقة، أشار بإصبعه نحو رأسه ومن ثمّ عينيه وقال لي أنّ عليّ النظر إلى المكان الذي أسير إليه، والنظر إليه والسماح له بتجاوزي".

وتابع: "يتحدّث كما لو أنّني كنت أتنزّه على سرعة منخفضة، لكنّني لم أكن كذلك".

واحتلّ الأيرلندي الشمالي المركز الـ 21 من خلال لفّته الأخيرة، لكنّه كان أبطأ بـ 2.5 ثانية من يانوني صاحب المركز الثاني.

وقال لافيرتي: "لا يملك أيّ احترامٍ تجاه الآخرين، قلت له «ما هذا؟ هل تمازحني؟». يجب عليه احترام الآخرين".

وأضاف: "في حال كان أحد الدرّاجين يسير ببطء فسينزعج الآخرون، أتفهّم ذلك، لكن إن لم تحترم الآخرين، خاصّة بإمكانك النظر إلى جدول الأزمنة، كانت لفّتي الأخيرة هي الأسرع. كنت أبطأ منه لكنّها كانت لفّتي الأسرع".

وأكمل: "هذا الشخص يقوم بأمور جنونيّة طوال العام، وكانت تلك الكرزة فوق الكعكة بالنسبة لي. كان يقوم بأمور مشابهة طوال الموسم. كيف يُمكن أن تعتبر أنّه من الطبيعي القول لأحد الدرّاجين الآخرين «يجب عليك الخروج عن المسار»؟"

وأردف: "أكملت لفّتي السريعة، لم أكن لأبتعد، يجب عليه تجاوزي. في ما كان يُفكّر؟ بالنسبة لشخصٍ يلقّب نفسه بـ «جوي المجنون»، حالما رفعت صوتي انطلق سريعاً".

وتابع شرحه بالقول: "ذلك الأمر الوحيد الذي يُثير غضبي، إذ أنّني أتسابق محترماً الجميع. يجب عليه احترام الجميع، خاصة الذين يقودون على سرعة 300 كلم/س معه".

وواصل قائلاً: "أعتقد أنّ جميعنا نشأ على نفس المنوال، بدأنا القيادة منذ الخامسة وتعلّمنا احترام الآخرين الذي ننافسهم. علّمني والديّ ذلك، أحافظ على نفس العقليّة حتّى الآن".

واختتم: "نحن في أعلى مستوى للمنافسة، كما يُعتبر مثالاً يُحتذى به بالنسبة للأطفال الذين يتطلّعون إليه. ليست تلك الطريقة التي يجب عليه التصرّف بها".

يانوني يُصرّ على عدم وجود مشكلة مع لافيرتي

عندما نُقلت إليه تعليقات لافيرتي، تساءل يانوني: "لا أحترم الدرّاجين الآخرين؟ لماذا؟".

وأضاف: "كلّا، أخبرته وحاولت شرح المسألة له، هل إنغليزيّتي سيّئة للغاية؟ رُبّما لم يفهم ما قصدته بشكلٍ جيّد. أعتقد أنّني سأحاول شرح ما حدث مرّة أخرى بعد المقابلات الإعلاميّة، أعتقد أنّ ذلك أفضل".

وتابع: "حاولت القول: «يوجين حاول في المرّة المقبلة الاهتمام أكثر بما حولك»، إذ عندما حاولت تجاوزه ضغطت على المكابح بشكلٍ متأخّرٍ للغاية، إذ كانت لفّتي السريعة، لكنّه كبح بعدي".

وأكمل: "عندما دخلت المنعطف الرابع لو لم يرفع درّاجته لوقعت كارثة، كان ليلمسني ونصطدم ببعضنا".

واختتم حديثه بالقول: "لكن لا بأس، لا مشكلة. لا أشعر بالغضب تجاهه وليست لديّ مشكلة معه. هذه تجارب حرّة ولا توجد مشكلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين أندريا يانوني , يوجين لافيرتي
قائمة الفرق فريق أسبار ريسينغ , فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة