كراتشلو يكشف عن سبب حادث سقوطه في سباق قطر

صرّح كال كراتشلو درّاج إل.سي.آر هوندا عن اعتقاده بأن سبب الحادث الذي أنهى سباقه في الجولة الافتتاحيّة من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" في قطر يعود لمشكلة إلكترونية.

كان كراتشلو يحتل المركز السابع بالقرب من داني بيدروسا درّاج هوندا ومافريك فينياليس درّاج سوزوكي، ولكنه تعرض لحادث عند المنعطف الرابع لينتهي سباقه في اللفة السابعة.

وفي حديث مع وسائل الإعلام بعد السباق، كشف كروتشلو بأن الحادث لم يكم بسبب خطأ منه أو من الفريق إنما بسبب مشكلة في الإلكترونيات الجديدة.

وقال: "لا أعتقد بأن المشكلة كانت من فريقنا، نعتقد بأن المشكلة كانت بسبب آخر. تعرضنا لمشاكل إلكترونية خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، بالتأكيد كان يجب أن نكون قادرين على إنهاء السباق مع هذه المشاكل، ولكن يبدو أن مشكلة جديدة قد ظهرت في السباق".

مضيفاً: "لا نعتقد بأن المشكلة كانت بسبب خطأ شخصي، ولكننا نعتقد بأنها مشكلة في الأجهزة. مع كل لفة كنت أتقدم مركزاً، وتقدمت لمسافة 200 متر في كل لفة. ودخلت المنعطف الرابع بسرعة 60 كلم/الساعة أكثر من اللفة السابقة، وتوجب عليّ الكبح مبكراً".

وتابع: "نحن نعلم بأنه لم يكن خطأنا، ونحن محبطون لأننا كنا نمتلك سرعة جيدة، كان لديّ شعور جيد مع الدراجة، وكنت واثقاً بنفسي".

الانسحاب من السباق مبكراً

الدرّاج البريطاني كشف بأن المشكلة التي تعرضت له دراجته كانت واضحة منذ بداية السباق، وأنه كان يتوجب عليه الانسحاب وقتها. 

وقال: “كان علي الانسحاب بعد اللفة الأولى لأنني كنت أعرف بأن هنالك مشكلة. ولكنني كنت أرغب في الاستمرار وعدم التوقف أبداً. وهذه كانت النتيجة".

إهدار فرصة سهلة لتحقيق المركز الخامس

يرى كراتشلو بأنه لو لم ينسحب من السباق لكان قادراً على تخطي بيدروسا وفينياليس اللذين تراجعت سرعتهما خلال القسم الثاني من السباق.

وقال حول ذلك: "فينياليس وبيدروسا كانا أمامي وكان يحصلان على ستة أعشار في المقطع الأخير، وكنا نقترب منهما كثيراً. كان الشعور جيداً على متن الدرّاجة. ولم يكونا يقودان يسرعة، بصراحة كان من السهل تحقيق المركز الخامس اليوم. وأنا محبط للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة قطر الكبرى
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين كال كراتشلو
قائمة الفرق فريق إل سي آر
نوع المقالة أخبار عاجلة