كراتشلو: "لم أعر اهتماماً للسقوط" في المراحل الختاميّة من السباق

اعترف البريطاني كال كراتشلو أنّه لم يُعر اهتماماً للسقوط خلال المراحل الختاميّة من سباق جائزة ألمانيا الكبرى بعد أن ضغط إلى أقصى الحدود ليتمكّن من خطف المركز الثاني على حلبة ساكسنرينغ.

عادل كراتشلو أفضل نتيجة له منذ انضمامه إلى الموتو جي بي بعد حلوله ثانياً خلف الفائز بسباق جائزة ألمانيا الكبرى مارك ماركيز خلال ظروف جويّة متقلّبة، حيث أظهر البريطاني أداءاً قوياً أثناء جفاف الحلبة ليتقدّم 11 مركزاً بعد انطلاقه من الخانة الـ 13.

وكان كراتشلو من بين أربعة درّاجين انتقلوا من إطارات الأمطار إلى الأخرى الملساء في وقتٍ متأخّرٍ إلى حدٍ ما، حيث عاد إلى الحلبة رابعاً قبل أن يتمكّن من تجاوز أندريا دوفيزيوزو وسكوت ريدينغ ليقتنص المركز الثاني.

وخلال حديثه بعد السباق، كشف كراتشلو أنّ مدير الفريق لوتشيو سيكينيلو طلب منه إكمال السباق كأولويّة قصوى، لكنّه قرّر التخلّص من عامل الحذر خلال اللفّات الأخيرة من أجل اللحاق بريدينغ الذي كان يستخدم إطارات "إنترميديت".

وقال درّاج فريق إل سي آر: "لا أعلم كيف بقيت على متن الدرّاجة طيلة اللفّات الثماني الأولى مع استخدام الإطار الأمامي الأقسى، استخدمته خلال حصّة التحمية هذا الصباح وتطلّب الأمر قرابة ثماني لفّات لإيصال الحرارة إليه".

وأضاف: "كدت أتعرّض لحادثٍ خلال لفّة التحمية في الحقيقة. كان من الصعب التحكّم في الإطار، لكنّني علمت أنّني سأتجاوز تلك المرحلة. كان يجب أن نتأهّل في مركزٍ أفضل لكنّنا أظهرنا ما نحن قادرون على إنجازه".

وتابع: "جازفت بعض الشيء، لكن ما المانع؟ لم يكن أمامي أيّ شيء لأخسره. توجّب عليّ الضغط خلال اللفّات الخمس الأخيرة من عمر السباق ولم أعر اهتماماً للسقوط".

لكنّ كراتشلو عبّر في المقابل عن إحباطه من عدم تغييره لدرّاجته في وقتٍ أبكر، حالما علم أنّ ماركيز قرّر الانتقال إلى الإطارات الملساء في وقتٍ أبكر بكثير.

وقال حيال ذلك: "صدقاً كان عليّ التوقّف أبكر من ذلك. لم أعلم، لم أعتقد أنّ أحداً سيتوقّف وينتقل إلى الإطارات الملساء".

وأضاف: "تبعت فالنتينو روسي ودوفيزيوزو، اللذان يتمتّعان بخربة كبيرة في تلك الظروف. لم أكن سأتوقّف في الحقيقة، انعطفت في آخر لحظة. دائماً ما يكون الأمر عبارة عن مغامرة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة ساكسينرينغ
قائمة السائقين كال كراتشلو
قائمة الفرق فريق إل سي آر
نوع المقالة أخبار عاجلة