كراتشلو: كنت لأحصل على "قطب الانطلاق الأوّل" لولا حادث القسم الثاني

يعتقد البريطاني كال كراتشلو أنّه كان ليُحرز قطب الانطلاق الأوّل لجائزة ماليزيا الكبرى على المسار المبلّل لو لم يسقط عن درّاجته عند منتصف القسم الثاني من التجارب التأهيليّة.

بعد سيطرته على القسم الأوّل من التصفيات في سيبانغ، فقد كراتشلو حظوظه في المنافسة على قطب الانطلاق عندما سقط عند المنعطف الـ 11 مع بقاء أربع دقائق على نهاية زمن القسم الثاني.

لكنّ البريطاني كان قادراً على العودة مجدّداً ليضمن المركز الخامس في النهاية، متخلّفاً بفارق ثانية كاملة عن صاحب قطب الانطلاق الأوّل أندريا دوفيزيوزو، لكنّه تحسّر على الخطأ الذي يعتقد أنّه كلّفه فرصة تحقيق المركز الأوّل.

وقال كراتشلو لقناة «بي تي سبورت»: "لقد خاب أملي حقاً، كان يجب أن نحقّق قطب الانطلاق الأوّل، ارتكبت خطأً".

وأضاف: "كنت أحاول الحصول على شعورٍ بالإطار خلال تلك اللفّة وقلت في نفسي «سأضغط في اللفّة المقبلة». شاهدت مارك ماركيز يفقد السيطرة على مقدّمة درّاجته عند المنعطف الأوّل أمامي، وعلمت أنّ الإطارات كانت في حالة حرجة".

وتابع: "لم تكن الإطارات تعمل. عملت بشكلٍ رائعٍ في التجارب الحرّة الرابعة، واستخدمنا الإطارات ذاتها خلال القسم الأوّل والثاني، كانت عديمة الفائدة".

وأردف: "سقطت بعد ذلك، وانحنت الدرّاجة بالكامل، انحنى المقود والمكابح كانت تنغلق على الخطّ المستقيم، لكنّني قلت في نفسي «سيكون من الأفضل أن أقوم بلفّة»، إمّا المركز الـ 12 أو أقوم بلفّة أخرى".

وأكمل: "اعتقدت أنّني سأسقط مرّة أخرى لأكون صادقاً، كان المقود منحنياً بالكامل ولم يكن لديّ شعورٌ بعتلة الوقود".

وبخصوص توقّعاته للسباق، قال البريطاني: "لدينا وتيرة جيّدة في الأجواء الجافّة، واجهنا مشكلة مع الدرّاجة هذا الصباح وسقطت حينها. سنرى ما بوسعنا القيام به غداً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين كال كراتشلو
قائمة الفرق فريق إل سي آر
نوع المقالة أخبار عاجلة