كراتشلو: كان يجب على دوكاتي السيطرة على المراكز الأولى

المشاركات
التعليقات
كراتشلو: كان يجب على دوكاتي السيطرة على المراكز الأولى
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي
13-08-2016

قال درّاج فريق "آل.سي.آر" هوندا كال كراتشلو بأنه كان يجب على دوكاتي السيطرة بشكل مطلق على التجارب التأهيليّة لسباق جائزة النمسا الكُبرى ضمن بطولة العالم للدراجات الناريّة وذلك بالنظر إلى القوّة الحصانيّة التي تتمتّع بها الدرّاجة الإيطاليّة.

أندريا يانوني، فريق دوكاتي
سكوت ريدينغ، براماك رايسينغ
كال كراتشلو، فريق إل سي أر هوندا
كال كراتشلو، فريق إل سي أر هوندا
يوني هيرنانديز، فريق أسبار رايسينغ

كان من المُنتظر أن تُهيمن دوكاتي على التجارب التأهيليّة اليوم السبت بعد النتائج المشجعة خلال الاختبارات التي جرت في وقتٍ سابق، بالإضافة إلى التجارب الحرة التي أقيمت يوم أمس الجمعة.

وفي حين نجح أندريا يانوني بالفعل من اقتناص المركز الأوّل لدوكاتي في التجارب التأهيليّة، بيد أنّ زميله بالفريق أندريا دوفيزيوزو حلّ في المركز الثالث وراء الإيطالي فالنتينو روسي.

كما اكتفى سكوت ريدينغ من فريق براماك دوكاتي بالمركز الثامن.

وقال كراتشلو الذي تأهّل في المركز السابع "نحن سعداء بما فيه الكفاية كوننا لسنا بعيدين عن مارك ماركيز وبقيّة الدرّاجين الآخرين".

وأضاف "ولكننا نخسر أربعة أعشار من الثانية في اللّفة الواحدة مُقارنةً بدوكاتي على المنعطفين الأوّل والثالث. نخسر أربعة أعشار من الثانية في منعطفين فقط. وبالتالي فإننا نخسر 12 ثانية على مدار لفات السباق – وبعدها عليك أن تقوم بعمليّة التسارع ما يضطرنا إلى خسارة عشر أو عشرين من الثانية. نخسر بين 18 و20 ثانية جرّاء القوّة الحصانيّة".

وأكمل "أعتقد بأنّ استراتيجيّة السباق واضحة بالنسبة لدوكاتي، حيث سيقومون باستخدام الإطارات اللّينة والابتعاد في أوّل 10 لفات وبعدها سيعمدون إلى التخفيف من سرعتهم للمحافظة على الوقود. هذا كُلّ شيء".

وتابع قائلاً "بصراحة لا أعلم كم هو عدد دراجات دوكاتي، هل هناك 10 أو 9؟ يجب أن تحتلّ دوكاتي في هذه الحالة المراكز العشرة الأولى. المسألة بهذه البساطة".

وعندما سُئِل عمّا إذا يرى نفسه ضمن المراكز الخمسة الأولى في السباق، أجاب كراتشلو قائلاً "ضمن أوّل خمسة مراكز؟ أنت تعيش في عالم الأحلام إذا كنت تعتقد ذلك".

وأكمل "يجب علينا تحقيق انطلاقة قصوى لنرى أين سنصل. علينا القيام ببعض المخاطرة غدًا في السباق، إذا رأيت نفسي في المركز الـ14 خلال اللّفة الأولى فإنني على الأرجح سأنهي السباق بنتيجة أسوأ كونني لن أتمكّن من تجاوز أحد على متن هذه الدراجة".

المقال التالي
روسي سعيدٌ باللّفة "المدهشة" التي وضعته بين ثنائي دوكاتي في النمسا

المقال السابق

روسي سعيدٌ باللّفة "المدهشة" التي وضعته بين ثنائي دوكاتي في النمسا

المقال التالي

دوفيزيوزو متفائلٌ حيال وتيرة دوكاتي على الإطارات المتآكلة

دوفيزيوزو متفائلٌ حيال وتيرة دوكاتي على الإطارات المتآكلة
تحميل التعليقات