كراتشلو: درّاجة هوندا ما تزال "بفارق كبير" الأصعب في قيادتها

المشاركات
التعليقات
كراتشلو: درّاجة هوندا ما تزال
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي
03-04-2018

اعترف درّاج "ال سي آر هوندا" كال كراتشلو بأنّ درّاجة الصانع الياباني ما تزال و"بفارق كبير" الأصعب في قيادتها بين نظيراتها في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، وذلك بالرُغم من المكاسب الأخيرة التي حققتها هوندا.

كال كراتشلو، فريق إل سي أر هوندا
كال كراتشلو، فريق إل سي أر هوندا
كال كراتشلو، فريق إل سي أر هوندا
كال كراتشلو، فريق إل سي أر هوندا
كال كراتشلو، فريق إل سي أر هوندا
كال كراتشلو، فريق إل سي أر هوندا
كال كراتشلو، فريق إل سي أر هوندا

ظهرت هوندا بأداءٍ قوي مع درّاجيها خلال التجارب الشتوية، كما أنّ إحرازها مركز الوصافة مع درّاجها وحامل اللقب مارك ماركيز في سباق قطر الافتتاحي يُعدّ إشارة قوية على التقدّم المستمر الذي تحققه الدرّاجة.

بيد أنّ كراتشلو – الذي قاد درّاجة هوندا المصنعية "آر سي213 في" إلى المركز الرابع في قطر – بدا مقتنعًا بأنّ درّاجة الصانع الياباني ما تزال تملك الحزمة الأكثر صعوبة في السيطرة عليها.

عند سؤاله إذا كانت درّاجة هوندا أفضل من غريماتها، قال كراتشلو: "لا. ولكنّ هوندا تملك أفضل الدرّاجين".

وأضاف: "إذا ما نظرت إلى درّاجين من نوعية مارك، أو داني (بيدروسا) وطريقة قيادته للدرّاجة. فقد تعلّمت قيادة الدرّاجة بطريقة جيّدة للغاية. لكنّ درّاجة هوندا في المقابل هي الأصعب في قيادتها وبفارق كبير عن البقية. إذ بوسعك رؤية ذلك عبر التلفاز، كلّ ما تحتاجه هو إمعان النظر وسترى ما أعنيه".

ثمّ تابع: "أعتقد بأنّنا في وضعٍ أفضل بكثيرٍ ممّا كنّا عليه خلال المواسم السابقة، لكنّني أرى كذلك بأنّ الدرّاجين يضغطون بشكلٍ كبيرٍ أيضاً".

في المقابل قال كراتشلو أنّ نتيجته القوية في سباق قطر الافتتاحي تعود إلى التحسينات التي أدخلتها هوندا على الدرّاجة، وكذلك إلى التقدّم الشخصي الذي أحرزه.

"حلبة قطر لا تناسبني كثيرًا، ناهيك عن صعوبة قيادة الدرّاجة، لكنّ هوندا أدخلت بعض التحسينات عليها وأنا كذلك تحسّنت على صعيد أسلوبي في القيادة بكلّ تأكيد" قال البريطاني.

وأكمل: "تلك النتيجة مزيجٌ من كلا الأمرين. أعتقد بأنّنا كنّا تنافسيين، فقد فاز مارك هنا من قبل وصعد كذلك إلى منصّة التتويج، لذا كان من المتوقّع أن يحقق تلك النتيجة. لكنّني أرى بأنّنا قمنا بعملٍ جيّد كي نتواجد ضمن ركب الصدارة ويكون بوسعنا المنافسة. كما أعتقد بأنّ فريقي وكذلك فريق هوندا المصنعي قد قاما بعملٍ رائع".

واستدرك: "أحرزت المركز الرابع هنا من قبل، لكنّه كان على متن درّاجة ياماها – إذ كانت قيادتها أسهل بكثير".

جديرٌ بالذكر أنّ جولة قطر الافتتاحية قد شهدت عددًا من التأديات القوية من قِبَل الفرق المستقلة، حيث كسر درّاج "تيك 3 ياماها" يوهان زاركو الزمن القياسي للحلبة محرزًا قطب الانطلاق الأوّل، قبل أن يخوض معركة محتدمة على منصّة التتويج في مواجهة كراتشلو ودانيلو بيتروشي.

لكن، وعقب السباق، قلّل كراتشلو من فرص الفرق المستقلة في مواجهة منافساتها المصنعية على مدار كامل الموسم.

"الأمر يتمحور حول الموارد التي تملكها كفريق مصنعي، الأموال التي تقوم بإنفاقها والقوى العاملة التي تحظى بها. الفرق المصنعية تملك موارد غير محدودة" قال كراتشلو.

وأردف: "ولا أتّحدث هنا فقط عن الميزانية، ولكنّها الأموال هي التي تؤسّس لكلّ شيء كما تعلمون. إنّها تلك الموارد التي، وعلى مدار الموسم، تصنع فارق الـ50 نقطة في نهاية المطاف. سننتظر لنرى إذا كان بوسعنا مواصلة هذا الزخم في الأداء. سننتظر ونرى، لا أعلم".

واختتم: "لكنّ زاركو قوي كذلك بكلّ تأكيد. إذا أكرّر مُجددًا ما قلته في السابق، فهو لا يقوم بذلك على متن درّاجة هوندا".

المقال التالي
موتو جي بي: يانوني يصرّح بأنّه "أكثر نضجًا" من زميله رينز

المقال السابق

موتو جي بي: يانوني يصرّح بأنّه "أكثر نضجًا" من زميله رينز

المقال التالي

لورينزو: الانطلاقات لم تعد "نقطة قوّة" على درّاجة دوكاتي الجديدة

لورينزو: الانطلاقات لم تعد "نقطة قوّة" على درّاجة دوكاتي الجديدة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين كال كراتشلو تسوق الآن
قائمة الفرق فريق إل سي آر
الكاتب فالنتين خورونجي
نوع المقالة أخبار عاجلة