كراتشلو: القيادة لفريق مصنعي ليس بالأمر الهام جداً

أكّد كال كراتشلو دراج فريق «هوندا إل.سي.آر» بأنه سعيدٌ بالقيادة لصالح فريق مساند في بطولة العالم للدرّاجات النارية في المستقبل القريب، مشيراً إلى أنّ عدم القيادة لصالح فريق مصنعي أمرٌ لا يضايقه بتاتاً.

فكّ كراتشلو، بعد موسم مخيب للآمال في عام 2014، ارتباطه بفريق دوكاتي الإيطالي قبل انتهاء عقده بعام كامل لينضمّ إلى الفريق المساند «هوندا إل.سي.آر» في الموسم الماضي.

كما مدّد البريطاني مؤخراً عقده لموسمين مع الفريق الذي يتخذ من موناكو مركزاً له.

وقال كراتشلو لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "إنه فريق كبير، لا شك في ذلك، وسنرى كيف ستسير الأمور هذا العام بوجود الدعم الرائع الذي أحصل عليه من هوندا".

وأضاف: "بناءً على ما سيحدث في السباقات الأولى، سنتخذ بعض القرارات، ولكن في الوقت الحالي أنا سعيدٌ مع الفريق – أنا متواجد هنا هذا العام وربما العام المقبل أيضاً".

وتابع: "القيادة لصالح فريق مصنعي لم تعد بالأمر الهام كما كانت في السابق. إذا كنت مرتاحاً مع كيفية سير الأمور على دراجة الفريق المساند، فسأكون سعيداً بالبقاء".

العمل مع هوندا

قام كراتشلو باختبار دراجة هوندا 2015 فقط خلال التجارب الشتويّة، حيث انصب تركيزه بشكل أساسي على نظام الإلكترونيات الجديد لموسم 2016.

كما اعترف البريطاني بأنّه أمضى بعضاً من وقته في مساعدة الفريق المصنعي «ريبسول هوندا» لحل المشاكل التي تعيقه لمواكبة منافسيه.

وقال: "من الواضح أننا دائماً على استعداد للعمل مع هوندا ومساعدتهم بأفضل طريقة ممكنة، لأنهم في نهاية الأمر يساعدوننا".

وأضاف: "لدينا برنامجنا الخاص كذلك، وبعض الأشياء الخاصة التي نريد اختبارها، وهذا ما كنا نقوم به".

وتابع قائلاً: "لكننا بحاجة إلى الاستمرار بالقيام بما تطلبه هوندا، بالإضافة إلى مواصلة العمل على برنامجنا لأننا نتسابق لصالح فريقنا الخاص أيضاً".

ورداً على سؤال يخص التعديلات القانونية الجديدة وقدرتها على تسهيل المنافسة بين فريق مصنعي ومساند، أجاب كراتشلو قائلاً: "ستكون صعبة بسبب امتلاكهم لمحرك أفضل، وهيكل أفضل، الخزان، والمقعد، وما إلى ذلك".

وأضاف: "نأمل بأن تتقارب المنافسة قليلاً مع وجود نظام إلكترونيات موحد، لكن ستبقى الفرق المصنعيّة تمتلك أفضلية، وحالياً باقي الفرق تمتلك أفضيلة على هوندا".

خسر كراتشلو المنافسة ضد مواطنه برادلي سميث لنيل شرف أفضل دراج في فريق مساند خلال الموسم الماضي، إلا أنه أصرّ أن لقب أفضل دراج في فريق غير مصنعي لا يهمه كثيراً في موسم 2016.

وقال: "لا يهمني ذلك حقاً، مع المعدات التي أمتلكها، لا بد لي من مقارنة نفسي مع دراجي فريق هوندا، وليس مع دراجين آخرين من فرق مساندة".

واختتم قائلاً: "الهدف هو القيام بأفضل عمل ممكن، القيادة بأقصى سرعةٍ ممكنة، ومحاولة الصعود إلى منصة التتويج".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين كال كراتشلو
قائمة الفرق فريق إل سي آر
نوع المقالة مقابلة