كراتشلو: أنا الأفضل في العالم خلال الظروف المتقلّبة

قال البريطاني كال كراتشلو أنّه يشعر بأنّ الأفضل في العالم عندما يتعلّق الأمر بالتسابق في الحلبات في طور الجفاف بعد فوزه الأوّل في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" خلال ظروفٍ مشابهة على حلبة برنو نهاية الأسبوع الماضي.

غامر البريطاني باستخدام التركيبة القاسية من إطارات الأمطار في الأمام والخلف على درّاجته ليتمكّن من التقدّم من المركز الـ 15 في اللفّات الافتتاحيّة إلى مقدّمة الترتيب محقّقاً فوزه الأوّل في الفئة العليا وأوّل فوزٍ لدرّاجٍ بريطاني منذ باري شين موسم 1981.

يأتي ذلك بعد شهرٍ من حلول درّاج إل سي آر هوندا في المركز الثاني على حلبة ساكسنرينغ خلف مارك ماركيز الفائز حينها، حيث تحسّر كراتشلو على عدم تغيير درّاجته في وقتٍ أبكر معتقداً أنّ تردّده حول الانتقال إلى الإطارات الملساء كلّفه فرصة تحقيق الفوز آنذاك.

وعندما سُئل إن كان يشعر أنّه الأفضل في الظروف الجويّة المتقلّبة بعد فوزه في برنو، أجاب كراتشلو: "أجل. شاهدنا في ساكسنرينغ أنّني كنت أتقدّم مع جفاف الحلبة".

وأضاف: "أعتقد أيضاً أنّني من بين الأفضل خلال الأجواء الممطرة بالكامل. لكنّني عادة ما أختار إطارات مختلفة عن الآخرين، أخطّط للسباق بطريقة مختلفة".

وتابع: "اخترت إطارات الأمطار الليّنة في الأمام والخلف في سباق سيلفرستون العام الماضي أثناء أمطار غزيرة، شعرت أنّني أتقدّم إلى الأمام أيضاً (قبل أن يصطدم به زميله حينها جاك ميلر). أجل، رُبّما أنا الأفضل تحت الأمطار".

واستدرك: "لو استخدم أحدٌ آخر الإطارات القاسية في الأمام لحصلت على بعض المنافسة".

وكان لوريس باز وتيتو راباط الوحيدان اللذان اتّبعا نفس استراتيجيّة البريطاني، بينما اختار فالنتينو روسي صاحب المركز الثاني التركيبة القاسية في الخلف والليّنة في الأمام.

"ميلر كان سيهدّد سباقي"

قال كراتشلو أنّه في حال شارك جاك ميلر الفائز بسباق أسين في سباق برنو، إذ استُبعد الأسترالي بسبب الإصابات التي لحقت به نتيجة حادثه في النمسا، فقد كان ليصعّب مهمّته لتحقيق الفوز.

وقال البريطاني: "كانت لتكون مهمّتي أصعب اليوم لو شارك ميلر".

وأضاف: "قبل عشر دقائق من انطلاق السباق قال أنّه كان سيختار التركيبة القاسية في الأمام والخلف لو شارك. أعلم أنّني كنت لأخوض معركة معه، إذ كان سيغامر هو أيضاً".

واعترف صاحب الـ 30 عاماً أنّه كان ليُعاني في السباق لو كان جافاً معتقداً أنّ المركز السابع هو أقصى ما يستطيع تقديمه.

وقال كراتشلو: "كنت لأكمل السباق سابعاً على الأرجح لو كانت الظروف جافة. يجب أن أكون واقعياً، ذلك المركز الذي اعتقدت أنّني سأكمل السباق فيه. رُبّما السادس لو ارتكب أحدهم خطأً".

وتابع: "لكن عليك أن تستغلّ الفرصة حال توافرها. يجب أن تؤمن بقدراتك وتكون ثقتك عالية".

واختتم حديثه بالقول: "كنت واثقاً في اختيارات الإطارات وما كنّا نقوم به. يجب أن تؤمن بأنّك الأفضل في العالم في ذلك اليوم، أو لن تفوز".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة التشيك الكبرى
حلبة برنو
قائمة السائقين كال كراتشلو
قائمة الفرق فريق إل سي آر
نوع المقالة أخبار عاجلة