فينياليس يهدف للصعود إلى منصّة التتويج في أسين من خلال الهيكل الجديد

قال الإسباني مافيريك فينياليس أنّه يهدف للتواجد على صفّ الانطلاق الأوّل وتحقيق منصّة تتويجٍ خلال سباق هولندا تي تي بعد التجارب الحرّة الإيجابيّة التي استخدم خلالها هيكل درّاجة سوزوكي الجديد.

إثر يوم اختبارات ناجح بعد جائزة كتالونيا الكبرى، قال فينياليس أنّه يتوقّع استخدام الهيكل المحدّث لدرّاجة سوزوكي خلال سباق أسين بعد أن اعتبر استخدامه في إسبانيا "مخاطرة".

واحتلّ الإسباني الشاب المركز الرابع مع نهاية تجارب الجمعة وكان أبطأ بـ 0.301 ثانية من المتصدّر أندريا يانوني حيث يعتقد أنّ الهيكل الجديد سيقدّم أداءً إضافياً مع تحسين الفريق لضبط الدرّاجة.

وقال صاحب الـ 21 ربيعاً: "الهيكل الجديد يعمل بشكلٍ جيّدٍ للغاية. لا أعتقد أنّه يعمل بنسبة 100 بالمئة لكنّ الشعور كان جيّداً على متنه. في حال عملنا بشكلٍ جيّدٍ فبإمكاننا تحقيق قفزة إلى الأمام".

وأضاف: أعتقد أنّنا في المركز الرابع والدرّاجة لا تعمل بنسبة 100 بالمئة، أي أنّه لدينا بعض الإمكانيّات ليوم السبت".

وأكمل: "سأُحاول التواجد على الصفّ الأوّل إذ أنّ ذلك مهمٌ للغاية بالنسبة للسباق، كما كانت وتيرتنا جيّدة على الإطار القاسي. سنواصل العمل على هذا النحو وسنحاول القيام بلفّة جيّدة".

وأشار فينياليس مرّة أخرى إلى أنّ الهيكل الجديد يبدو أنّه قد حلّ مشاكل تماسك القسم الخلفي الضعيف التي بخّرت آماله بالمنافسة على مراكز الصدارة في سباق برشلونة.

وقال: "اخترت استخدام الهيكل الجديد في أسين لأنّنا شعرنا في برشلونة أنّه يُقدّم بعض التماسك الإضافي وهو ما نفتقده خلال السباق".

وتابع: "الدرّاجة كما هي عليه دائماً: جيّدة للغاية عند الأقسام السريعة من المسار، لكنّها تُصبح صعبة المراس بعض الشيء عند الأقسام البطيئة. لكنّني أعتقد أنّنا وجدنا توازناً جيّداً من خلال الهيكل الجديد".

وأكمل: "سنحاول استغلال هذه النقطة الإيجابيّة وسنرى ما إذا كان بإمكاننا الاستفادة منها في السباق".

وعندما سُئل إن كان بإمكانه تحقيق منصّة تتويجه الثانية في حال عمل الهيكل الجديد بشكلٍ جيّد، قال فينياليس: "في حال عملنا بجدٍ خلال هذين اليومين فأعتقد أنّ ذلك ممكن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث تي تي الهولنديّة
حلبة أسين
قائمة السائقين مافيريك فينياليس
قائمة الفرق فريق سوزوكي موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة